العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

دول الخليج تدين تمادي النظام السوري في قتل الشعب السوري

أدانت دول مجلس التعاون الخليجي تمادي النظام السوري في ابتداع الأساليب الوحشية لمواصلة قتل الشعب السوري الشقيق وتدمير المدن السورية ، دون أدنى اكتراث بالمبادئ الإنسانية والأخلاقية وأحكام القانون الدولي الإنساني.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في بيان له اليوم الخميس(2يناير/كانون الثاني2014) إن " استمرار قوات النظام السوري في استخدام الطائرات والمروحيات لإلقاء البراميل المتفجرة وغيرها من وسائل القتل والتدمير على السكان المدنيين العزل في المدن السورية يظهر مدى الوحشية التي يمارسها هذا النظام ضد الشعب السوري الشقيق" .

واستنكر الزياني صمت المجتمع الدولي على استمرار هذه الجرائم الوحشية المرتكبة بحق الشعب السوري، مجددا مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بوضع حد لنزيف الدم المتواصل وحماية المدنيين السوريين وإيصال المساعدات الإنسانية لهم بصورة عاجلة.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة الصادرة في تموز/ يوليو الماضي إلى أن أكثر من مئة ألف شخص قتلوا خلال الصراع في سورية المستمر منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام بينما قال المرصد السوري إن عدد القتلى بلغ حوالي 130 ألف شخص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:04 ص

      ماذا عما تفعله القاعدة

      هل هم شرعي وحلال حتى مع انصارهم لم يسلموا منهم

اقرأ ايضاً