العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

فرع القاعدة باليمن يعلن مسئوليته عن تفجير عدن ويتوعد بالمزيد

قال بيان نشر على الإنترنت اليوم الخميس (2 يناير/ كانون الثاني 2014) إن فرع تنظيم القاعدة في اليمن أعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري استهدف مقرا للشرطة في عدن أكبر المدن في جنوب اليمن هذا الاسبوع وتوعد بشن المزيد من الهجمات على الجيش.

وكان وسائل إعلام رسمية قالت إن مسلحين يستقلون عددا من السيارات ومن بينهم الانتحاري حاولوا اقتحام مقر إدارة أمن عدن يوم الثلاثاء مما أسفر عن إصابة سبعة من رجال الشرطة.

وقال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب فرع التنظيم الدولي باليمن في بيان "لم تكن العمليات المباركة ضد غرف العمليات المشتركة في المنطقة الثانية بالمكلا ووزارة الدفاع في صنعاء والأمن العام في عدن إلا رسائل نذير لهذه الحكومة العميلة ولجيشها المرتزق."

وحمل التنظيم الجيش مسؤولية إطلاق قذيفة ضربت تجمع عزاء كان يحضره انفصاليون من الجنوب في اليمن يوم الجمعة مما أسفر عن مقتل 15 شخصا من بينهم أطفال. وقال شهود إن القذيفة أطلقتها دبابة.

وسيطرت جماعة أنصار الشريعة الإسلامية المتشددة في اليمن على عدد من المدن الجنوبية حين اندلعت الاحتجاجات في البلاد عام 2011.

وقتل المئات من رجال الأمن في انفجارات وعمليات إطلاق نار على مدى العامين المنصرمين في حين خاضت القوات الحكومية وميليشيات قبلية متحالفة معها مدعومة من الولايات المتحدة قتالا مع المتشددين.

وقتل ما يربو على 50 شخصا في هجوم على مجمع وزارة الدفاع في صنعاء أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عنه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:42 م

      حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم من مجرمين و قتلة بلا عقول ولا قلوب

      ليسوا بشر وحوش ضالة محد سالم من شرهم الله يزلزلهم و يبيدهم .

اقرأ ايضاً