العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

عاصفة قطبية تهب على شمال شرق أميركا وتساقط كثيف للثلوج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال خبراء الارصاد الجوية ان شمال شرق الولايات المتحدة تعرض اليوم الخميس (2 يناير/ كانون الثاني 2014) لأول عاصفة شتوية قوية في عام 2014 حيث واجه المسافرون العائدون من قضاء عطلة رأس السنة الجديدة طقسا قطبيا مع تساقطت الثلوج الكثيفة وتدني درجات الحرارة الى ما دون الصفر.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الامريكية ان العاصفة التي تمتد من جنوب وادي المسيسيبي حتى ساحل المحيط الاطلسي يمكن ان تؤدي الى تساقط ثلوج يزيد سمكها على 30.5 سنتيمتر في بعض المناطق لاسيما جنوب نيو انجلاند بحلول صباح غد الجمعة.

وأضافت الهيئة في بيان "من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة وهبوب رياح عاتية وطقس شديد البرودة على معظم ارجاء المنطقة."

وقالت هيئة الأرصاد ان من المتوقع ان تعطل العاصفة حركة المرور على الطريق السريع 1-95 بين نيويورك وبوسطن.

وتتوقع واشنطن التي تمر العاصفة بأطرافها الشمالية هطول ثلوج يقل سمكها عن 2.5 سنتيمتر.

وقال موقع فلايت اوير الذي يتابع حركة الطيران ان العاصفة القوية تسببت في الغاء نحو ألف رحلة طيران امريكية وتأجيل نحو 250 رحلة أخرى أغلبها في مطار اوهير الدولي في شيكاجو.

وقدرت مجموعة ايه ايه ايه لمتابعة حركة السفر بالسيارات ان ما يزيد على 94 مليون شخص سيسافرون أثناء موسم العطلات في أوائل يناير كانون الثاني على الرغم من ان البعض ربما لم يفكروا في العودة لمنازلهم حتى أواخر هذا الأسبوع أو مطلع الأسبوع المقبل.

وجرى ابلاغ المدارس في بوسطن بأن تغلق ابوابها غدا وتمدد عطلة الطلاب ليوم اضافي.

وقال رئيس بلدية بوسطن توماس منينو الذي تنتهي يوم الاثنين فترة ادارته التي امتدت 20 عاما على قمة السلطة التنفيذية في بوسطن "يا لها من هدية بمناسبة العام الجديد..أن أتلقى آخر عاصفة ثلجية كرئيس بلدية."

وستمثل العاصفة تحديا مبكرا لرئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو خاصة وان المشكلات الناجمة عن العواصف الثلجية كثيرا ما تسببت في إلحاق اضرار سياسية برؤساء البلديات في أكبر مدينة أمريكية على مدى عشرات السنين.

وقالت هيئة الارصاد الجوية ان كتلة الهواء القطبي ستهبط بدرجات الحرارة ما بين 20 الى 30 درجة أقل من المعتاد وسط توقعات بأن يصل الانخفاض ذروته غدا الجمعة.

واضافت الهيئة ان درجات الحرارة في بعض المناطق سجلت هبوطا شديدا وبلغت 42 درجة تحت الصفر في امباراس بولاية مينيسوتا أمس الأربعاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً