العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

56 ألف مسافر عبروا جسر الملك فهد ليلة رأس السنة الميلادية

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

عبر جسر الملك فهد يوم الثلثاء الماضي «ليلة رأس السنة الميلادية 2014» باتجاه مملكة البحرين 56 ألف مسافر، بانسيابية ودون وقوع ازدحامات على الجانب السعودي، بعد أن استعدت جوازات المنطقة الشرقية مسبقا بانتداب (62) فردا للعمل بجوازات الجسر لدعم المناوبات، ناهيك عن ان عدد العابرين كان أقل من عدد الذين عبروا بنفس الفترة العام الماضي والذين بلغ عددهم 65 ألف مسافر.

وبحسب صحيفة اليوم السعودية، كانت جوازات جسر الملك فهد قد أتمت استعداداتها مسبقا تجنبا للازدحامات المتوقعة، حيث دأب العديد من الأفراد والأسر للتوجه إلى مملكة البحرين في هذا الوقت من العام قادمين من مختلف مدن ومحافظات المملكة وكذلك من دول الخليج العربي.

وعملت الجوازات على فتح جميع المسارات بما فيها مسارا الطلاب والباصات تجنبا لأي زحام قد يحدث، الأمر الذي ساهم كذلك بمرونة الحركة عبر الجسر، في حين وقع تكدس بعد مخرج «عنق الزجاجة»، آخر الإجراءات السعودية.

وأوضح مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء ضيف الله الحويفي لــ»اليوم» التي رافقته خلال جولته التفقدية التي قام بها على الجسر، ليلة رأس السنة، يرافقه فيها مساعد مدير جوازات المنطقة للشئون الإدارية العميد سامي الرشيد، أوضح أنه وبناء على توجيهات وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وأمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ببذل مزيد من الجهد لخدمة العابرين عبر المنافذ وحسن معاملتهم وتسهيل عبورهم تم وضع خطط للمواسم والإجازات والمناسبات وتقديم أفضل الخدمات وفتح كافة المسارات، ودعم المنافذ بانتداب ضباط وأفراد متى دعت الحاجة لذلك تحت أي ظرف كان.

وأضاف: تم مؤخراً انتداب (62) فردا لجوازات جسر الملك فهد لدعم المناوبات، مؤكدا ان عدد العابرين للجسر الثلاثاء الماضي الذي صادف ليلة رأس السنة الميلادية (56) ألف مسافر.

من جانبه بين مدير جوازات جسر الملك فهد العقيد مرعي القحطاني، أن الجوازات حريصة على فتح كافة المسارات على مدار الساعة في أوقات الذروة حرصا على راحة المسافرين، لافتا إلى منع أي فرد العمل على مسارين، بعد أن لوحظ خلال الفترة الماضية عمل بعض الأفراد على مسارين.

وأفاد القحطاني أن نسبة نمو المسافرين السنوي يتزايد بأعداد كبيرة حيث عبر الجسر خلال عام 1434هـ ما يقارب 18.5 مليون مسافر، بينما بلغ عدد المسافرين في عام 1432هـ 12.2 مليون بنسبة نمو 49.6%.

وأكد المتحدث الإعلامي بجوازات المنطقة الشرقية المقدم معلا العتيبي، ان «جوازات جسر الملك فهد كانت جاهزة لاستقبال المسافرين، بدعم المناوبات المستلمة بعدد من الكوادر البشرية لتحقيق الانسيابية المطلوبة وعدم تكدس المركبات».

وقال: بلغ عدد العابرين من جميع منافذ جوازات المنطقة الشرقية خلال عام 1434هـ 39 مليون مسافر، 48% منهم عبر جسر الملك فهد.

يذكر أن جسر الملك فهد الرابط بين المملكتين العربية السعودية والبحرين يبلغ طوله نحو 25 كيلومترا وعرضه 2ر23 متر، وافتتح رسميا في 25 نوفمبر 1986 وسمي نسبة إلى الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- لأنه الذى اقترح ومول انشاء الجسر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:36 ص

      ويش التناقض

      أمس في تقرير ان الجسر خالي واليوم يتحدثون عن عبور 56 الف مركبة ويش التناقض حتى هذه الأخبار ملفقة

    • زائر 4 | 1:44 ص

      ممتاز

      18 مليون من دينارين مبلغ كبير ويساهم في انماء الدخل القومي فالرجاء الاهتمام اكثر بتسهيل العبور ودعم الخدمات بتأهيل الموظفين وتميز جودة الخدمه

    • زائر 5 زائر 4 | 2:19 ص

      غلطان خوك

      زيدو التعرفه 3 طالع ة 3 دينار راجع

    • زائر 1 | 12:33 ص

      يا هلا يا هلا

      يا هلا يا هلا
      انحطهم بعيونا
      هذولا ضيوف المملكة

اقرأ ايضاً