العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

الامارات تطلب من مواطنيها مجددا عدم السفر الى لبنان

طلبت الامارات اليوم الجمعة (3 يناير / كانون الثاني 2014) من مواطنيها مجددا عدم السفر الى لبنان، وذلك غداة الانفجار الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله ، واسفر عن اربعة قتلى.

ودعت الخارجية الاماراتية في بيان بثته وكالة الانباء الرسمية "مواطني الدولة الى عدم السفر في الوقت الحاضر الى الجمهورية اللبنانية (...) نظرا للأحداث والأوضاع الأمنية المضطربة التي تمر بها حاليا".

واطلقت الامارات وباقي دول الخليج عدة تحذيرات في الاشهر الاخيرة لمواطنيها حضتهم فيها على عدم السفر الى لبنان الذي يعاني من اضطرابات ناجمة خصوصا عن تداعيات النزاع في سوريا المجاورة.

وكان قتل اربعة اشخاص واصيب 65 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة وقع بعد ظهر الخميس في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، وهي معقل اساسي لحزب الله الشيعي.

وهو الانفجار الرابع الذي يطال احياء في الضاحية الجنوبية منذ السادس من تموز/يوليو، وكان آخرها تفجيران انتحاريان في 19 تشرين الثاني/نوفمبر استهدفا السفارة الايرانية عند طرف الضاحية واوقعا 25 قتيلا.

ووقع انفجاران بسيارتين مفخختين في 23 آب/اغسطس في طرابلس ذات الغالبية السنية واسفرا عن مقتل 45 شخصا.

وفي 27 كانون الاول/ديسمبر، قتل في انفجار سيارة مفخخة في بيروت السياسي اللبناني المناهض لدمشق وحزب الله محمد شطح وسبعة اشخاص آخرين. واتهمت قوى 14 آذار التي ينتمي اليها شطح حزب الله والنظام السوري بالعملية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً