العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

الرجاء المغربي يضم زكي مهاجم مصر

أعلن نادي الرجاء البيضاوي بطل المغرب تعاقده مع عمرو زكي مهاجم منتخب مصر لكرة القدم يوم أمس الجمعة (3 يناير/ كانون الثاني 2014) في محاولة لاعادة الحياة الى مسيرته المتعثرة في الدوري المحلي.

وقال النادي في موقعه على الانترنت "وقع عشية اليوم المهاجم المصري عمرو زكي في كشوفات الرجاء وسوف يقدم للصحافة الوطنية في ندوة صحفية تعقد مساء اليوم بمركب الوازيس في الدار البيضاء."

وذكرت تقارير اعلامية أن زكي - وهو لاعب حر - وقع عقدا مع الرجاء وصيف بطل كأس العالم للأندية لمدة 18 شهرا مقابل 500 ألف دولار. كما أعلن الرجاء تعاقده مع عبد الكريم الوادي مهاجم وداد فاس البالغ عمره 20 عاما لاربع سنوات ونصف. والوادي موجود الان ضمن تشكيلة منتخب المغرب الذي يستعد للمشاركة في بطولة افريقيا للاعبين المحليين هذا الشهر في جنوب افريقيا.

ويحتل الرجاء المدافع عن اللقب المركز التاسع بين 16 فريقا في دوري المحترفين المغربي بفارق 13 نقطة عن المغرب التطواني المتصدر وتتبقى له مباراتان.

وأدت عروضه الضعيفة في الدوري الى اقالة المدرب محمد فاخر وتعيين التونسي فوزي البنزرتي الذي استهل مشواره بتأهل مفاجيء الى نهائي كأس العالم للأندية قبل الخسارة أمام بايرن ميونيخ بطل اوروبا في النهائي الشهر الماضي. لكن الاداء المتذبذب استمر في الدوري ولم يحقق الرجاء أي فوز في مبارياته الخمس الأخيرة التي تضمنت ثلاث هزائم.

وسجل الرجاء تسعة أهداف فقط في 13 مباراة بالدوري هذا الموسم.

وشارك زكي (30 عاما) في 63 مباراة دولية مع منتخب مصر منذ ظهوره الأول ضد ساحل العاج في لقاء بتصفيات كأس العالم عام 2004 وسجل 29 هدفا.

وساهم المهاجم في فوز مصر بكأس الامم الافريقية 2006 و2008 وأحرز خمسة أهداف في البطولتين.

وكتب زكي في صفحته على موقع تويتر "سعيد بالتوقيع رسميا مع الرجاء المغربي أحد كبار القارة الافريقية واتمنى أن أكون عند حسن ظن الإدارة والجماهير والمنافسة بقوة محليا وقاريا."

وأضاف "تم التوقيع لمدة موسم ونصف حتى يونيو 2015. الهدف هو دوري أبطال افريقيا."

وتضمنت مسيرة زكي اللعب في المنصورة وإنبي والزمالك في مصر وويجان اثليتيك وهال سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز كما لعب لفترة قصيرة ضمن صفوف لوكوموتيف موسكو الروسي وإلازيجسبور التركي.

واخر ناد لعب له هو السالمية الكويتي حيث قدم عروضا قوية في النصف الأول من الموسم الحالي منحته فرصة العودة لتشكيلة منتخب مصر في سبتمبر أيلول بعد غياب نحو ثمانية أشهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً