العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

مقتل تسعة بعد دخول مهاجمين متخفين في زي رجال شرطة سجنا بالمكسيك

مكسيكو سيتي - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت السلطات المكسيكية ان تسعة اشخاص قتلوا خلال اشتباك بالاسلحة النارية في احد سجون ولاية جويريرو بعد ان استطاع افراد عصابة تخفوا في زي رجال شرطة دخول السجن يوم أمس الجمعة (3 يناير/ كانون الثاني 2014).

وقال ممثلو الادعاء بالولاية ان حراس السجن سمحوا لتسعة مسلحين يرتدون زي الشرطة بالدخول اعتقادا منهم انهم يسلمون سجينا اخر.

وقال مكتب المدعي العام بولاية جويريرو في بيان "بمجرد دخولهم السجن بدأت المجموعة المسلحة هجوما على النزلاء ثم على الحراس في برج امني حيث قتل اربعة سجناء وخمسة مهاجمين." ومازال حارس واحد المسلحين المزعومين موجودين في المستشفى مصابين بطلقات نارية. وشغب السجون امر متكرر في المكسيك حيث لفتت وكالة حقوق الانسان الحكومية النظر الى مقتل عشرات من النزلاء وحراس السجن بالاضافة الى وجود عصابات اجرامية تحاول السيطرة على السجون.

وقال مسول امني طلب عدم نشر اسمه"لا نعرف حاليا ماذا كان هناك تخطيط لهروب جماعي او مااذا كان ذلك مجرد تناحر بين عصابتين اجراميتين." وجويريرو الواقعة على الساحل الجنوبي الغربي للمكسيك من اكثر الولايات المكسيكية عنفا.

وتعد الولاية مقر العديد من عصابات المخدرات من بينها زيتاس ونايتس تيمبلر اللتين تتنافسان على السيطرة على الارض وخطوط تهريب المخدرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً