العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

اعتقال شاب في موريتانيا بتهمة الاساءة للنبي محمد

اعتقلت قوات الامن في نواذيبو شابا موريتانيا بتهمة كتابة مقال مسيء للنبي محمد تظاهر على اثره احتجاجا المئات من سكان هذه المدينة الواقعة في جنوب غرب موريتانيا، كما افادت مصادر متطابقة وكالة فرانس برس.

وقال مصدر امني ان الشاب يدعى محمد شيخ ولد محمد ويعمل في شركة منجمية في نواذيبو وقد اعتقلته الشرطة الجمعة، وحتى عصر السبت كان لا يزال موقوفا لديها.

واضاف انه اعتقل بتهمة كتابة مقال ونشره على مواقع الكترونية موريتانية قبل ان يعود ويسحبه بعد بضع ساعات، وقد انتقد في مقاله هذا قرارات اتخذها الرسول والصحابة بشأن الجهاد، متهما ايضا الرسول بالعنصرية والمحاباة.

وبعد صلاة الجمعة تظاهر المئات من سكان نواذيبو احتجاجا على ما كتبه الشاب واصفين اياه ب"المرتد" و"الملحد"، ومطالبين بانزال اقصى العقوبات بحقه، كما افادت وسائل اعلام محلية.

والجمعة ايضا انتقد إمام الجامع الكبير في نواكشوط أحمد ولد لمرابط القضية وحض السلطات على الدفاع "عن مقدسات الإسلام وعن رسوله" والتصدي لكل من يسيء الى الدين، مطالبا باجراءات "رادعة" ضد هؤلاء المسيئين.

وهي المرة الاولى على ما يبدو التي ينشر فيها في موريتانيا، الجمهورية الاسلامية التي تطبق الشريعة الاسلامية، مقال مسيء للاسلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً