العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

مرافق النواب تناقش تعديل قانون الصرف الصحي

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة النائب حسن الدوسري أن اللجنة التقت في اجتماعها صباح اليوم الاثنين (6 يناير / كانون الثاني 2014) بوكيل الوزارة المساعد لشئون الصرف الصحي بوزارة الأشغال خليفة المنصور، وذلك لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (33) لسنة 2006 بشأن الصرف الصحي وصرف المياه السطحية، المرافق للمرسوم الملكي رقم (64) لسنة 2013، حيث تم بحث مرئيات الوزارة وتبادل وجهات النظر وتقرر إخضاع المشروع لمزيد من البحث والدراسة.

واضاف الدوسري أن اللجنة ناقشت في اجتماعها الاقتراح برغبة بشأن إنشاء جسر على دوار الساعة بمدينة الرفاع الغربي. وقررت طلب مرئيات الإدارة العامة للمرور بخصوص المقترح.، كما ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة "بصيغته المعدَّلة" بشأن قيام الحكومة الموقرة بتقسيط فواتير الكهرباء المتأخرة على مدى ثلاثة سنوات. وقررت الموافقة على المقترح بعد تعديل الفترة من ثلاث إلى أربع سنوات.

وذكر الدوسري أن اللجنة استعرضت في ذات الاجتماع الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بإجراء دراسة حول مدى توافق قروض الإسكان مع أحكام الشريعة الإسلامية وتشكيل لجنة شرعية لاعتماد تلك القروض وقررت انتظار مرئيات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حين ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إيقاف تحويل الدوارات إلى إشارات ضوئية. وقررت دعوة مقدمي الاقتراح لمناقشة المقترح في الاجتماعات القادمة.

كما وافقت اللجنة على عدد من المقترحات برغبة وهي الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تقديم أو بيع الخمور على متن الناقلة الوطنية (طيران الخليج) والاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بتدشين برامج وخطط توعية لتثقيف المستهلكين في كيفية التعامل مع النفايات السامة وكيفية معالجتها وتخزينها وإعادة استخدامها. والاقتراح برغبة بصيغته المعدلة بشأن انشاء منطقة خدمات عامة في موقع مناسب من الجانب البحريني قبل دخول جسر الملك فهد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً