العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

المهدي: إدارة التخطيط تعطل استكمال مشاريع ساحل المالكية

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة التاسعة جاسم المهدي أن إدارة التخطيط العمراني تعطل المشاريع التطويرية في ساحل المالكية وبالخصوص تخطيط حرم الطريق المؤدي إلى الساحل بشكل مباشر.

وأوضح أن " المجلس رفع طلبا لإدارة التخطيط العمراني بتاريخ 4 يوليو/نيسان 2013 لتخطيط حرم الطريق المؤدي إلى ساحل المالكية في مجمع 1033، وقد جاء الرد على طلب المجلس بأنه تم دراسة الموضوع وتبين بأن الشارع المقترح يمر بأملاك خاصة غير مخططة كما وأن الشوارع الحالية تخدم الساحل المذكور في الوقت الحالي ".

وعلق المهدي على الرد بأن " في ذلك تعطيل لمشاريع تطوير الساحل والتي من أهمها إيجاد شارع خاص مؤدي للساحل بدلا من الشوارع الفرعية التي تخدم الساحل في الوقت الحالي والموجودة داخل أزقة المنطقة وبالتالي هي لا تخدم الساحل بشكل خاص، كما أن أهالي المنطقة يشكون دوما من كثرة الاختناقات حول منازلهم والتي تعطل مصالحهم عندما تتحول المنطقة كلها إلى مواقف سيارات نتيجة كثرة رواد الساحل ورواد مسجد الأمير زيد التاريخي بالإضافة إلى رواد المقبرة".

وطالب المهدي إدارة التخطيط العمراني بسرعة تخطيط المنطقة التي تقع جنوب إسكان المالكية وإيجاد شارع خاص يؤدي للساحل، كما طالب بإيجاد مواقف سيارات خاصة برواد الساحل وذلك لتخفيف الاختناقات وتعطيل مصالح الأهالي الساكنين بالقرب من الساحل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً