العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ

نهائيات آسيا الاولمبية تنطلق غدا في مسقط

تنطلق غدا السبت في العاصمة العمانية مسقط النسخة التجريبية لنهائيات كاس اسيا الاولمبية تحت 22 سنه وتستمر حتى السادس والعشرين من شهر كانون الثاني /يناير الحالي بمشاركة 16 منتخبا اسيويا.
وتم توزيع المنتخبات على اربع مجموعات تضم المجموعة الاولى منتخبات الاردن وكوريا الجنوبية وعمان وميانمار، والثانية منتخبات كوريا الشمالية والامارات وسوريا واليمن، والثالثة الكويت واستراليا واليابان وايران، فيما تضم المجموعة الرابعة السعودية واوزبكستان والصين والعراق.
وستحل هذه البطولة الوليدة مكان التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية، لكي تكون البطولة الثانية على مستوى المنتخبات الوطنية في القارة الآسيوية.
وقال داتو اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم "نعتقد أن النسخة الأولى التاريخية من بطولة آسيا تحت 22 عاماً ستوفر قاعدة قوية للمواهب الشابة في كرة القدم وتساعد الاتحادات الوطنية من أجل تدعيم منتخباتها الوطنية".
وأضاف "كل نسخة ذات رقم زوجي من البطولة ستكون بمثابة تصفيات آسيوية لدورة الألعاب الأولمبية، مما يضمن تمثيل أفضل المنتخبات في قارة آسيا ضمن هذا المستوى العالمي".
وأوضح "هذه النسخة الأولى من البطولة، حدث تاريخي بحد ذاته، فالاتحادات الوطنية متشوقة لتقديم مستويات مميزة، لأن هذه البطولة تعتبر البطولة الثانية في قارة آسيا على مستوى المنتخبات الوطنية بعد كأس آسيا".
وتفتتح البطولة غدا باربع مباريات حيث يلتقي المنتخب الأردني مع منتخب كوريا الجنوبية، والمنتخب العماني مع منتخب ميانمار على أرض مجمع السلطان قابوس الرياضي.
كما يحتضن استاد السيب الرياضي في اليوم ذاته لقاءين يجمعان المنتخب الكوري الشمالي والمنتخب اليمني ،والمنتخب الإماراتي والمنتخب السوري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً