العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ

"الأشغال": 72% نسبة الانجاز في إعادة إنشاء شارع باب البحرين

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأن نسبة الإنجاز في مشروع إعادة إنشاء شارع باب البحرين قد بلغت 72% حيث تشمل أعمال المشروع على تطوير 1300 متراً طولياً من شارع باب البحرين الممتدة من شارع الشيخ عبدالله حتى شارع الشيخ عيسى الكبير.

وتضمنت أعمال المشروع إعادة رصف الطرق والأرصفة بالطوب وإنشاء نظام لتصريف المياه، و مواقف للسيارات ومرتفعات لتخفيف السرعة بالإضافة لتركيب أعمدة للإنارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء.

وقال رائد الصلاح: " يأتي اختيار شارع باب البحرين حرصاً من وزارة الأِشغال لتطوير البنى التحتية لهذا الشارع السياحي والتجاري الحيوي، حيث أن المشروع سيسهل من حركة المواطنين والوافدين ويخفف من الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية. وتحرص الوزارة على عدم تعطيل مصالح المواطنين أثناء عمليات التطوير وتهيب بالمواطنين التعاون والتقيد بالإشارات والتحويلات المرورية.

الجدير بالذكر بأن تكلفة هذا المشروع تبلغ 187.558 دينار (مائة وسبعة وثمانون الفا وخمسمائة وثمانية وخمسون ديناراً) حيث رست المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مجموعة محسن حجي علي.

وتعمل وزارة الأشغال على تطوير الطرق في مختلف مناطق البحرين ضمن خطة زمنية محددة ويأتي ذلك بالتنسيق مع ممثلي المجالس البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات القرى والمدن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:37 ص

      الرصاصي

      أهم شي هو فاعلية نظام تصريف المياه فياما سمعنا عن عمل ذلك في مناطق متفرقة من قبل الا ان مثل هذه الانظمة وللاسف غير ذات فاعلية وكشفتها مياه الامطار في كل عام

اقرأ ايضاً