العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ

غداً انطلاق بطولة خالد بن حمد لقفز الحواجز

الرفاع - اتحاد ألعاب القوى 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب تنطلق غداً السبت فعاليات بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لقفز الحواجز وذلك على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد حدد عدد المسابقات التي سينظمها في البطولة وهي على النجو التالي 5 مسابقات (المستوى الأول والثاني لفئة الناشئين ، والمستوى الأول والثاني والثالث لفئة الكبار (المتقدمين) المسابقة الاولى فئة الناشيئن المستوى الأول: نوع المسابقة ، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول رتفاع الحواجز : 80-95 سم، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة.

المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني نوع المسابقة ، الجدول A - مسلك على مرحلتين إرتفاع الحواجز : 95-105 سم ، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة، المسابقة الثالثة فئة المتقدمين المستوى الأول نوع المسابقة ، الجدول A - مسلك على مرحلتين إرتفاع الحواجز : 90-100 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

المسابقة الرابعة فئة المتقدمين المستوى الثاني: نوع المسابقة ، الجدول A - جولة واحدة ضد الزمن إرتفاع الحواجز : 110-120 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة المسابقة الخامسة فئة المتقدمين المستوى الثالث نوع المسابقة ، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول إرتفاع الحواجز : 120-135 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

الفرسان يبدون استعدادهم

وكان الفرسان المشاركون في البطولة قد انهوا استعداداتهم للمشاركة في منافسات المسابقة التي ستحظى بمشاركة كبيرة من قبل الفرسان الذين سيحرصون على تقديم أفضل المستويات من اجل الظفر بإحدى ألقاب المسابقة خاصة وان جميع الفرسان أعلنوا في وقت سابق ان البطولة لن تكن سهلة للجميع.

سامي غزوان .. منافسات قوية

ويقول الفارس سامي غزوان الذي حقق لقب المسابقة الكبرى في البطولة السابقة عن توقعاته بمجريات البطولة ان جميع مسابقاتها لن تكن سهلة ومن الصعوبة بمكان التكهن بهوية الفائز بالألقاب وذلك عطفا على المستويات الكبيرة التي قدمها الفرسان في المرحلة الماضية من مسابقات الموسم.

وأشار غزوان لقد تدربت باستمرار خلال الفترة الماضية وذلك أملا في المحافظة على لقب الجائزة الكبرى الذي حققته في البطولة الماضية وأنا واثق بان المنافسة ستكون قوية مع تواجد خيرة الفرسان في المسابقة الكبرى ولكن طموحاتي في تقديم افضل المستويات هي التي ستدفعني الى تحقيق اللقب.

مسلم علي .. مشاركة كبيرة

وأكد الفارس مسلم علي ان البطولة تعتبر من البطولات الكبيرة التي من المتوقع ان تشهد مشاركة كبيرة من قبل الفرسان اللذين يمنون النفس بالحصول على المركز الأول في البطولة مشيرا الى ان استعداداته كانت طيبة أملا في المنافسة على لقب البطولة مؤكدا على ان التنظيم المتميز لفعاليات البطولة كان من أسرار نجاحها من الناحية الإدارية والفنية.

وأشار مسلم علي ان البطولات الماضية شهدت حضورا لافتا من قبل الفرسان بمختلف الفئات وهذا ان دل على شيء فانه يدل على مدى حرص الفرسان على تهيئة انفسهم والجياد من اجل المشاركة في مسابقات الموسم المتميزة دائما بالمنافسة والجدية وحماس التنافس عطفا على مستوى الفرسان الذي ارتفع بشكل ملحوظ نظرا للتدريبات اليومية التي يؤديها الفرسان للوصول الى الجاهزية التامة لخوض منافسات البطولة مؤكدا ان البطولة ستكون قوية في جميع مسابقاتها.

فريد .. منافسات مثيرة

فيما يؤكد الفارس اياد فريد ان منافسات البطولة ستكون قويا نظرا للارتقاء الملحوظ في مستوى الفرسان خاصة بعد التقدم في البطولات التي أكسبت الفرسان خبرة في كيفية التعامل مع مسابقات الموسم التي حظيت بمشاركة كبيرة من قبل الفرسان اللذين باتوا يقدمون أفضل مستوياتهم أملا في المنافسة على ألقاب المسابقات مؤكدا ان مسابقات اليوم لم تكن سهلة على الجميع ان ان جميع الفرسان باتوا يتساوون في المستوى الفني وهذا الامر من ايجابيات الموسم الرياضي لهذا العام لكن الغلبة في النهاية ستكون للفارس الأكثر تركيزا في المسابقات.

صابر فرج .. مسابقات مختلفة

أما الفارس صابر فرج فيقول ان مسابقة اليوم ستكون مغايرة عن مثيلاتها وذلك عطفا على التطور الحاصل والملحوظ في مستويات الفرسان المشاركين واللذين يطمحون الى تحقيق المركز الأولى في جميع المسابقات مشيرا الى انه سيبذل قصارى جهده من اجل الوصول الى هدفه وتحقيق المركز الأول في المسابقة الكبرى التي تعتبر الأهم من بين جميع المسابقات نظرا لارتفاع حواجزها والمنافسة القوية بين جميع الفرسان الذين يعتبرون من خيرة فرسان المملكة.

حسين البوسطة .. اطمح للافضل

ويرى الفارس حسين البوسطة أهمية ان يقدم الفرسان كل ما يملكون من خبرة من اجل الوصول الى أهدافهم في تحقيق الفوز بالألقاب إذا ما أخذنا في عين الاعتبار المنافسة الشديدة والقوية التي سيبديها الفرسان من اجل الوصول الى منصة التتويج مشيرا الى انه سيسعى الى تحقيق مراكز متقدمة رغم إيماني الشديد بان الوصول الى المنصة يحتاج منك تخطي جميع منافسيك الذي يعبرون من خيرة الفرسان في المملكة.

الدوسري .. قوة وتنافس

بينما يشير الفارس باسل الدوسري ان هناك دافعا للفرسان في منافسات اليوم وهو إثبات القوة والجدارة بالفوز في المركز الأول في البطولة لكن عليك ان تخوض منافسة قوية لتثبت انك الأجدر بالوصول الى المركز الأول مؤكدا انه تدرب بشكل جيد في الفترة الماضية وذلك لتحقيق الفوز في بالمركز الأول في مسابقات اليوم والتي نتوقع ان تكون قوية جدا عطفا على المستويات الكبيرة التي قدمها الفرسان في الفترة الماضية.

نقل مباشر للسباق

هذا وستقوم القناة الرياضية بنقل السباق على الهواء مباشرة من الساعة الواحدة ظهراً حيث قام عضو مجلس ادارة الاتحاد رئيس اللجنة الاعلامية توفيق الصالحي بالتنسيق مع القناة الرياضية لنقل منافسات البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً