العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

وزير الخارجية البريطاني يجري اتصالا مع نظيره الإيراني

اتصل وزير الخارجية، ويليام هيغ، بنظيره الإيراني اليوم الثلثاء (21 يناير / كانون الثاني 2014). وبعد الاتصال قال ناطق باسم وزارة الخارجية:

تحدث وزير الخارجية بعد ظهر اليوم مع نظيره الإيراني محمد ظريف، حيث تناولت المحادثة بينهما عددا من القضايا من بينها الصراع في سورية وبرنامج إيران النووي والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد رحب وزير الخارجية هيغ بدخول خطة العمل المشتركة بشأن برنامج إيران النووي حيز النفاذ يوم أمس، ووصف تلك الخطوة بأنها تمثل مرحلة هامة وخطوة إيجابية تجاه معالجة بعض من أكثر الأمور المثيرة للقلق بشأن برنامج إيران النووي.

وأكد لوزير الخارجية ظريف التزام المملكة المتحدة القوي بالعمل مع شركائها الآخرين في مجموعة 3 + 3 وإيران للتوصل لحل دبلوماسي شامل، وبدء المفاوضات للتوصل لتسوية شاملة في الشهر المقبل.

كما ناقش الوزيران الصراع في سورية، حيث أكد وزير الخارجية هيغ أهمية إعلان جنيف الصادر في يونيو (حزيران) 2012 باعتباره يمثل أساسا لإنهاء الصراع في سورية. وقال بأن المملكة المتحدة تظل على استعداد للعمل مع إيران على هذا الأساس مستقبلا.

ورحب كلا الوزيرين بزيارة القائم بالأعمال من كل من البلدين واتفقا على ضرورة تطوير العلاقات بشكل متبادل وعلى أساس خطوة بخطوة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:43 ص

      زائر

      سبب الفقر ايران سبب العجز ايران سبب عدم زيادة الرواتب. ايران ان زين سبب التجنيس ؟؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 11:18 ص

      وضحوا له

      اكتبوا وزير الخارجية البريطاني حسبنا البحريني

اقرأ ايضاً