العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

اميركا تعرض على روسيا تكنولوجيا لمكافحة التفجيرات لتعزيز أمن الاولمبياد

عرضت الولايات المتحدة تكنولوجيا اميركية تستخدم لاحباط تفجيرات القنابل على جانب الطريق في بلدان مثل افغانستان لتعزيز أمن روسيا اثناء دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي بينما تواجه موسكو تهديدات من متشددين لعرقلة الالمبياد.

وناقش الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة الاميركية هذا الاحتمال مع نظيره الروسي اثناء محادثات موسعة بين القائدين العسكريين في بروكسل يوم أمس الثلثاء (21 يناير/ كانون الثاني 2014) وذلك حسبما قال متحدث باسم ديمبسي. ولم يتم التوصل الي اي قرارات. والعرض أوردته أولا صحيفة نيويورك تايمز.

واجريت المناقشات بعد يوم من قول وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) انها تعكف على خطط واستعدادات لدعم روسيا "لمختلف الحالات الطارئة". واشارت الي ان اصولا جوية وبحرية بما في ذلك قطتان للبحرية الامريكية في البحر الاسود ستتاح عند الطلب.

وتكثف روسيا حملة امنية قبل الاولمبياد الذي يفتتح في السابع من فبراير شباط في منتجع سوتشي على البحر الاسود على المشارف الغربية لجبال القوقاز.

وهدد متمردون يأملون باقامة دولة اسلامية في شمال القوقاز بمهاجمة الالعاب الاولمبية وقالت السلطات الروسية يوم الثلاثاء ان الشرطة قتلت متشددا اسلاميا بارزا في تبادل لاطلاق النار بمنطقة شمال القوقاز في روسيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً