العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

بان يبحث مع يانوكوفيتش تطورات الوضع في أوكرانيا

التقى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الرئيس الأوكراني، فيكتور يانوكوفيتش، اليوم الجمعة ( 7 فبراير / شباط 2014 )، في سوتشي بجنوب روسيا، وبحثا التطورات الأخيرة في أوكرانيا ومسائل التعاون بين كييف والمنظمة الدولية.

ونقلت الدائرة الصحافية التابعة للرئاسة الأوكرانية، عن يانوكوفيتش، قوله أثناء اللقاء في سوتشي حيث يحضر افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية، "أنا سعيد بلقائك، واستئناف الحوار بشأن التطورات الحالية في أوكرانيا، وقضايا التعاون الملحة بين أوكرانيا والأمم المتحدة".

وأعرب يانوكوفيتش عن امتنانه لاهتمام، بان، بأوكرانيا، مؤكداً أن كييف تنظر باهتمام للمبادرات الأممية الخاصة بتسوية الأزمة السياسية في البلاد.

وأبدى تقديره لموقف، بان "المتوازن من التطورات في بلاده"، مبدياً تضامنه مع دعوات الأخير إلى التحلي بالصبر من أجل الحيلولة دون مزيد من التوتر وأعمال العنف، وإلى إجراء حوار بنّاء.

وشدد يانوكوفيتش على أن الحكومة الأوكرانية ستبذل قصارى جهدها للحيلولة دون تصعيد إضافي للنزاع، مشيراً إلى أننا "تمكنّا في الآونة الأخيرة، من اتخاذ خطوات مهمة في عملية التسوية السلمية للأزمة السياسية" في البلاد.

ومن المقرر أن يلتقي يانوكوفيتش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقت لاحق اليوم في سوتشي.

وتشهد كييف أزمة سياسية حادة، أدت في الأشهر الماضية إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المعارضة، التي احتجت على رفض رئيس البلاد في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، التوقيع على اتفاق للتبادل الحر مع الإتحاد الأوروبي، مفضّلا بدلاً من ذلك تقارباً مع روسيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً