العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

ناصر بن حمد يفتتح فعاليات "بحرين نينجا" في نسخته العالمية

ضاحية السيف -المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تنطلق اليوم "الجمعة" فعاليات برنامج المغامرة والتحدي "بحرين نينجا" والذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة خلال الفترة من 14-23 فبراير الجاري.

وسيشتمل حفل الافتتاح الذي سيقام عند الساعة الخامسة من مساء اليوم بالمنطقة الواقعة خلف الاستاد الوطني المكان المخصص لإقامة الفعالية على العديد من الفقرات من أبرزها دخول الفرق المشاركة وعروض موسيقية لفرقة الشرطة وعروض فنية إضافة الى تقديم عدد من الشباب تجربة عن محطات المغامرة والتحدي وعروض الألعاب النارية المتميزة ومسابقات فنية واستعراضية بالإضافة الى العاب مخصصة لنينجا الأطفال، وأعلنت المؤسسة العامة للشباب والرياضة ان الدعوة عامة للجميع.

وكان التواصل بين المؤسسة العامة للشباب والرياضة ومؤسسة طوكيو للبث التلفزيوني الشركة المالكة لحقوق البرنامج قد أسفر عن اعتماد النسخة البحرينية لبرنامج "بحرين نينجا" لتصبح عالمية لتكون بذلك مملكة البحرين اول دولة على مستوى الشرق الأوسط تحصل على هذا الامتياز والرابعة على مستوى العالم بعد اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

وأكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر ان تنظيم "الشباب والرياضة" لهذا البرنامج وحرصها على ان تكون النسخة البحرينية عالمية تأتي بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والحريص على تنظيم البرامج المتنوعة للشباب والبحريني وتدريبهم بصورة متميزة على تخطي التحديات وحثهم على التحدي والإصرار والشجاعة للوصول الى الأهداف التي يضعونها نصب اعينهم مؤكدا ان البرنامج يحمل اهداف كبيرة ومن أهمها وضع الشباب في تحدي دائما وإصرار على مواجهة التحديات والصعاب وتخطيها ولكن في قالب ترفيهي مغاير عن مثيلاتها من المسابقات والبرامج التي نظمت سابقا.

وبين هشام محمد الجودر الى ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة حرصت على الاعداد والتحضير لانطلاقة مسابقات "بحرين نينجا" بصورة متميزة جدا وعملت جميع كوادرها على استحضار كافة عوامل النجاح للبرنامج الأول على مستوى الشرق الأوسط وتحقيق الانطلاقة الواعدة له مؤكدا في الوقت ذاته ان المشاركة الواسعة من قبل الشباب والفرق ستمهد الطريق امام نجاح هذا البرنامج المتميز.

وأشار هشام محمد الجودر الى ان تنظيم المؤسسة العامة للشباب والرياضة لبرنامج "بحرين نينجا" يأتي ضمن استراتيجيتها الرامية الى تنويع البرامج التي تقدم للشباب والبحريني خاصة وان البرنامج سيكون بصورة مغايرة عن البرامج السابقة لما يتطلبه من جهد بدني وعقلي كبير أضافة الى تحلي المشارك بقدر واسعة من الشجاعة والمغامرة والقدرة على التحدي لتخطي جميع المحطات.

انهت المؤسسة العامة للشباب والرياضة كافة إجراءاتها التنظيمية لانطلاقة البرنامج حيث عقدت اللجان العاملة اجتماعا في موقع إقامة المسابقات للاطلاع على استعدادات اللجان لحفل الافتتاح وتنظيم المسابقات في الأيام المحددة لها كما تم توجيه الدعوات الرسمية للعديد من الشخصيات في المملكة، كما وجهت اللجنة المنظمة الدعوة الى الشباب البحريني لحضور فعاليات الافتتاح والاستمتاع بالعروض التي ستقدم في الحفل.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت خوض جميع المشاركين لتدريبات متواصلة وذلك للتدرب على محطات المغامرة في المسابقة والتعرف على طبيعتها وكفيفة تخطيها خاصة وان محطات المغامرة والتحدي تتطلب جهودا كبيرة لتخطيها وتتكون من ثمان محطات الأولى: العتبات الستة، الثانية: المتزلج على الجليد، الثالثة: متسلق عمود الهاتف، الرابعة: التأرجح والقفز، الخامسة: الجسر الأحادي، السادسة: العجلات المتحركة، السابعة: الجدار المنحني، الثامنة: تسلق المدخنة.

وسيحظى البرنامج بمشاركة كبيرة من قبل الشباب البحريني وفرق من الأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمؤسسات حيث بلغ عدد المسجلين للمشاركة 600 مشارك من مختلف الفئات العمرية الامر الذي يبشر بتحقيق البرنامج للأهداف التي وجد من اجلها.

اعدت المؤسسة العامة للشباب والرياضة برامج مصاحبة لفعاليات "بحرين نينجا" حيث تم اعداد ركن خاص لتلك البرامج والتي ستتضمن أنشطة وفعاليات مختلفة لجميع الفئات العمرية وخاصة الاطفال وركن خاص لرواد الاعمال الشباب والاسر المنتجة ومنطقة للتزحلق بالإضافة الى ركن للمطاعم.

وحرصا من المؤسسة العامة للشباب والرياضة على تحقيق اقصى درجات السلامة للمشاركين في البرنامج تابع كوادر المؤسسة العامة مع الشركة المنفذة لمحطات المغامرة كافة مراحل التنفيذ والتأكد من وجود اشتراطات السلامة في تلك المحطات كما قامت بالتنسيق مع مختلف الجهات الداعمة من اجل إنجاح البرنامج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً