العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

وزيرة الثقافة تستقبل السفير الماليزي وتبحث التعاون الثقافي والمعماري

استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح اليوم الخميس (13 فبراير / شباط 2014) السفير الماليزي لدى مملكة البحرين أحمد شاهيزان بن عبدالصمد، ورجل الأعمال الماليزي محمد حافظ هاشم من شركة "إربنيزما" الاستشارية والمتخصصة بترميم المباني القديمة.

وأشاد السفير الماليزي باختيار المنامة عاصمة للسياحة الآسيوية، مبدياً استعداد بلاده للتعاون مع مملكة البحرين في إنجاح فعاليات الاحتفال الممتد طوال عام 2014. وأثنى السفير على دور وزارة الثقافة في الحفاظ على الهوية والتراث والإرث الحضاري.

كما بحثت الوزيرة مع السفير ورجل الأعمال أوجه التعاون مع مملكة البحرين فيما يخص المحافظة على خصوصية البحرين في التراث المعمّاري. وقد أثنى رجل الأعمال محمد حافظ هاشم على فرادة البحرين في التصميم المعمّاري، مشيراً إلى إن للبحرين خصوصية وجمالية مميزة في البناء، وهو ما يحفز العاملين في هذا القطاع لفتح صفحات التعاون الإبداعي في مجال ترميم المباني المعمارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:47 ص

      مظاهر العمل تحتاج متابعة

      أتمني من سعادة الوزيرة السؤال عن بيوت المحرق التي تحت مظلت وزارة الثقافة والتى توقف العمل بها وتركت منذ اشهر حفر مفتوحة داخل أحواش وغرف هذه البيوت ولم تردم وأطفالنا وكبار السن في خطر من ذالك العمل الذي قام به خبرائكم الأجانب دون متابعة من مسؤلينكم

اقرأ ايضاً