العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

بلاتر ينفي الشائعات حول كأس العالم 2014 : سيكون مونديالا عظيما

نفى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الفيفا يشعر بالقلق بسبب التأخر فى الانشاءات واحتمالات وقوع احتجاجات خلال مونديال البرازيل 2014 ، وأعرب عن ثقته بقدرة البلد اللاتيني على تنظيم"بطولة عظيمة".

وأكد بلاتر في مقابلة حصرية عبر البريد الإلكتروني ، نشرها اليوم الخميس (13 فبراير/ شباط 2014) موقع صحيفة (فوليا دي ساو باولو) ، أنه "لا يوجد قلق" لدى الفيفا بخصوص تنظيم الحدث ، رغم التأخر في تسليم أعمال البنى التحتية والاستادات ، ومن بينها ملعب كوريتيبا الذي لم يتم بعد تأكيد استضافته لمباريات خلال كأس العالم. وأكد انه "لا يوجد قلق.

وزير الرياضة ألدو ريبيلو أكد أن استاد كوريتيبا سيكون جاهزا في الوقت المناسب. سيكون مونديالا عظيما".

وقال رئيس الفيفا كذلك أن علاقته "جيدة جدا" بحكومة ديلما روسيف ، وأنه يتوافق مع الرئيسة البرازيلية في الكثير من التوقعات بشأن نجاح الحدث.واضاف "أتفق تماما معها عندما تقول إن العالم كله سيكون متشوقا لكأس العالم. البرازيل هي بلد كرة القدم. إنني مقتنع بأن البرازيل ستكون مضيفا رائعا".وعندما سئل عن احتمالية أن يشهد المونديال احتجاجات عنيفة بالشوارع ، مثل التي عاشتها البلاد عندما استضافت الصيف الماضي بطولة كأس القارات ، شدد بلاتر على ثقته في الحكومة البرازيلية.

وقال "الفيفا لديه ثقة كاملة في السلطات المحلية ، وكأس القارات أظهرت أن الأمن كان جيدا. لم نتعرض لأي مشكلة كبرى (تؤثر على البطولة). الجماهير والفرق حظيت بأوقات ممتعة ، والاستادات شهدت أجواء رائعة".

وأضاف بلاتر أنه لا يخشى أعمالا عدائية ضد الفيفا من جانب المتظاهرين الرافضين للمونديال ، وأكد أن مطالب المحتجين بمرافق عامة "بمستوى الفيفا" ليس "انتقادا سلبيا" للاتحاد الدولي : "أعتقد أن ذلك يثبت وعي الجماهير بأننا نبحث دوما عن الأفضل".

وذكر السويسري أن الفيفا باع بالفعل ثلاثة ملايين تذكرة لجميع مباريات المونديال ، ذهب أغلبها إلى البلد المضيف : "هذا الاهتمام الكبير يصل إلى أبعد ما كنا نأمل ، والأمر الوحيد الذي يمكننا فعله هو إبداء الامتنان للشعب البرازيلي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً