العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ

هيئة "الكهرباء": سرعة تنفيذ الطلبات الجديدة لخدمات الكهرباء من أهم أهداف الهيئة

رفع كفاءة الشبكة وتقليل الانقطاعات وتقليل زمن التوصيل هذا هو الهدف

استعرضت هيئة الكهرباء والماء صباح اليوم الثلثاء (25 فبراير / شباط 2014) مشروعها الذي يحمل عنوان "تحسين توصيل خدمة الكهرباء" امام لجنة التحكيم التابعة لمركز البحرين للتميز، وذلك ضمن الزيارات الميدانية التي تقوم بها اللجنة للاطلاع على اهم المشاريع الخدمية التي تقدمها الهيئة والمؤسسات والوزرارات الحكومية للمساهمة في ارتقاء ورفع المستوى داخل مؤسساتها لتقديمها الى المواطن. إذ يعتبر هذا المختبر هو اول مختبر من مختبرات التميز يدشن المرحلة الثانية من تحسين خدمة توصيل الكهرباء الى المتعاملين.

واستمعت اللجنة إلى شرح من المسئولين بهيئة الكهرباء والماء عن مشروع "تحسين توصيل خدمة الكهرباء" الذي وضعه فريق التميز بالهيئة، وذلك بحضور وزير الدولة لشئون المتابعة محمد ابراهيم المطوع ، ووزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة، أن برنامج التميز أصبح جزء لا يتجزأ من عمل هيئة الكهرباء و الماء والهيئة تنظر إليه على انه ثقافة للوطن وليست ثقافة للهيئة فقط، موضحا أن المرحلة الثانية من مراحل تطوير مشاريع الهيئة لسنة 2012 أنهت الكثير من مخططات الهئية من خلال تحسين الاداء وتقليل مدة تنفيذ هذه المشاريع عبر إطار منهجي ومدروس يقوم على تنفيذه فرق من جميع إدارات الهيئة بمشاركة مركز البحرين للتميز.

وقال ان مختبر التميز ساهم في تحسين التواصل بين ادارات التوزيع والنقل للكهرباء، فأصبح هناك تعاون اكبر بين التخطيط لبناء المحطات بناء على الطلبات والاحتياجات، حيث عزز المختبر الاستباقية والقدرة على تحديد الزمن الصحيح والتنبؤ الدقيق بالوقت المناسب لتوصيل الخدمة للمتعامل وتعزيز ثقة المشترك.

وأشار إلى ان تحسين الأداء داخل هيئة الكهرباء والماء كان على متانة واعتمادية الشبكة، فلم يؤثر الاهتمام بسرعة الانجاز على متانة ورصانة الشبكة وجاهزيتها.

يذكر ان هيئة الكهرباء والماء استطاعات في المرحلة الاولى ان تقلل فترات انتظار توصيل الخدمة الى المشتركين من 2000 ساعة الى 500 ساعة وذلك من خلال تحسين اليات التواصل والمناولات اليدوية الى الالكترونية الذي عزز قدرة الهيئة بالاستمرار في تحقيق اداء افضل للمشتركين.

وقامت الهيئة بعمل مسح للرضا العام عن الخدمة من جانب سهولة المتابعة ورسوم التوصيل والوثائق المطلوبة وسرعة الانجاز للمشتركين، وتبين ان تركيز المشترك يتضمن ضرورة سرعة الانجاز.

واستطاعت الهيئة أن تحقق مرونة التعامل مع المشتركين من خلال قسم O.N.E Stop الذي يُجيب على جميع استفسارات المشتركين ومقدمي الطلبات الجديدة، كما ساتطاعت الهيئة من خلال الشراكة مع مركز البحرين للتميز أان تنجز طلبات توصيل الخدمة للمشتركين خلال الوقت المستهدف وهو 13 اسبوع قياسا بالمدة السابقة.

وحققت الهيئة تلك النجاحات من خلال اعادة هندسة العمليات لتحسين الإجراءات الداخلية وبمستوى يتناسب مع القدرات والكفاءات وبتعزيز الشراكة للاستفادة القصوى من الموارد المتاحة مثل المقاولين، لتوفير الوقت من اسبوع الى يومين لإعمال الحفر ثم عملية توصيل الكابل ومعاينة الموقع وفحص المحطات وتوفير المعلومة المطلوبة للهيئة، وانجاز العمل يوزع على 40 مقاول بينما كان في السابق مقاول واحد يقوم بتنفيذ جميع المشاريع.

وتقوم الهيئة حاليا بتعزيز التنسيق بين الهيئة والجهات الخدماتية الاخرى لرفع جاهزية الشبكة والتعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية الاخرى مما اسهم في تحقيق سرعة تنفيذ المشاريع المختلفة للهيئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:36 ص

      يعطيهم العافية

      ماشالله الانقطاعات قلت خلال الفترة الاخيرة و الخدمات صارت احسن... انشالله دوم

اقرأ ايضاً