العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

متنزه في بانكوك يصبح مركز الاحتجاجات

بدأ متنزه في وسط العاصمة التايلاندية بانكوك يتحول تدريجيا لما يشبه مدينة خيام اليوم السبت ( 1 مارس / آذار2014 ) وذلك بعد يوم واحد من اعلان المحتجين المناهضين للحكومة أنهمسيزيلون مخيمات تسد تقاطعات الطرق الرئيسية ويتجمعون بدلا من ذلكفي ذلك المتنزه.

ويسد المحتجون بعض الطرق منذ منتصف يناير كانون الثاني فيمحاولتهم اسقاط رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا والقضاء على نفوذشقيقها رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا الذي ينظر اليه علىأنه القوة الحقيقة في تايلاند.

ومن المقرر أن ينتقل أنصار زعيم الاحتجاجات سوتيب توجسوبان إلىمتنزه لومبيني حيث ينام كثير من المحتجين بالفعل في خيام قرب منصةإحتجاج عند طرف منطقة سيلوم المالية.

وبدأت الخيام تملأ تدريجيا المتنزه .

وقال سوتيب لانصاره أمس الجمعة "سنتوقف عن إغلاق بانكوك ونعيدكل التقاطعات لسكان بانكوك. سنوقف إغلاق بانكوك من يوم الاثنين.

"ولكن سنصعد إغلاقنا للوزارات الحكومية ومصالح شيناواترا."

وتضاءلت أعداد المحتجين وسط هجمات على مختلف المخيمات بقنابلوبنادق . وقتل ثلاثة أشخاص عندما ألقيت قنبلة في منطقة تجاريةمزدحمة قرب مخيم يوم الاحد.

وفي المجمل قتل 20 شخصا في أعمال عنف متصلة بالاحتجاج فيبانكوك منذ 30 نوفمبر تشرين الثاني وثلاثة في إقليم ترات بشرقتايلاند.

ورفض وزير العمل تشاليرم يوبامرونج الجمعة اقتراحا من سوتيبباجراء مناظرة تلفزيونية مع ينجلوك.

وقال تشاليرم "ينجلوك هي الزعيمة الشرعية للبلاد وسوتيب رجلمطلوب اعتقاله ويقود حركة غير قانونية. لا ينبغي أن تتحدث رئيسةالوزراء مع سوتيب."

وأضاف الوزير "سوتيب يقترح المفاوضات على الرغم من انه رفضهامن قبل لأن اعداد المحتجين آخذة في التراجع."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً