العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

المهدي: نخشى بيع عقار شهركان رغم قرار استملاكه لمشروع إسكاني

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

عبر عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة التاسعة جاسم المهدي عن خشية المجلس من بيع عقار شهركان بمجمع 1044– وهو ملك خاص سبق للمجلس أن رفع قرارا باستملاكه لمشروع إسكاني، مؤكدا رفع المجلس في جلسته الاعتيادية الأخيرة قرارا بمنع تعمير العقار وقرارا آخر برفض تغيير تصنيفه إلى سكن خاص.

وعن تفاصيل الموضوع، قال المهدي " ورد للمجلس خطابا من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني متضمنا ورود طلب تقسيم عقار في شهركان بمجمع 1044 للإدارة المختصة - وهو ملك خاص سبق للمجلس أن رفع قرارا باستملاكه لمشروع إسكاني ".

واستدرك " إلا أن المجلس رفع قرارا بمنع البناء فيه لحين الانتهاء من استملاكه وقرارا آخر برفض تغيير تصنيفه إلى سكن خاص خشية أن يتم بيعه ويلاقي مصيرا مشابها لمصير ثلاث عقارات بيعت بعد رفع المجلس قرارات باستملاكها لمشروع إسكاني في شهركان ".

وأكد المهدي ملائمة موقع العقار لإنشاء مشروع إسكاني خصوصا مع رفع المجلس قرارا سابقا باستملاكه لمشروع إسكاني ووجود ميزانية سابقة لاستملاك العقار بعد إلغاء وزارة الإسكان مشروع شهركان الإسكاني.

وأوضح أن " المجلس رفع قرارا في العام 2011 باستملاك ثلاث أراض لمشروع إسكاني في شهركان، وقد أدرجت وزارة الإسكان مشروع شهركان الإسكاني ضمن خطتها للأعوام 2011 – 2014 وخصصت ميزانية مقدرة بأكثر من 7 ملايين دينار حيث كان من المفترض استملاك العقارات الثلاثة للمشروع ".

وتابع " لكن عقارين من العقارات الثلاثة تم بيعها كما تم إلغاء مشروع شهركان الإسكاني من قبل وزارة الإسكان بعدما كان مدرجا في خطتها، واليوم يراد تغيير تصنيف العقار الثالث المتبقي تمهيدا لبيعه ".

وبين المهدي أن " المجلس لا زال متمسكا بقرار استملاك العقار لمشروع إسكاني ومنع البناء فيه لمدة ثلاث سنوات لإتاحة الفرصة لوزارة الإسكان لاستملاكه خصوصا مع توفر ميزانية المشروع الإسكاني الملغي والتي يمكن تحويلها لاستملاك العقار وتنفيذ المشروع عليه "، مشيرا إلى " وجود عين أثرية وسط العقار المذكور بالإمكان تطويرها والمحافظة عليها عند إنشاء مشروع إسكاني على العقار ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً