العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

ناصر بن حمد يرعى فعاليات بطولة Desert Force للألعاب القتالية المختلطة

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تنطلق عند الساعة السابعة من مساء غدا "الجمعة" بصالة مدينة خليفة الرياضية فعاليات بطولة Desert Force للألعاب القتالية المختلطة والتي تنظمها منظمة Desert Force والمؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وكانت اللجان المنظمة للبطولة قد انهت كافة الاستعدادات الإدارية والتنظيمية لانطلاق البطولة وتعتبر بطولة Desert Force التي تنقل فعالياتها على قناة MBC Action إحدى بطولات الفنون القتالية المختلطة، وتعتبر تلك البطولة هي الأولى من نوعها المخصصة للمقاتلين العرب في الشرق الأوسط حيث تعتمد على مبدأ الإقصاء أو خروج المغلوب ويشارك في تلك البطولة مجموعة متنوعة من المقاتلين من مختلف الدول العربية وسيكون هناك أربعة أوزان مختلفة طبقا لما هو معتمد دوليا في بطولات الفنون القتالية المختلطة (MMA)، ولا تقتصر المنافسة في تلك البطولة على المقاتلين فقط وإنما أيضا هناك منافسة كبيرة بين حكام المباريات حيث سيتأهل أفضل الحكام من أجل المشاركة في بطولات دولية مشهورة.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمشاركين في بطولة Desert Force والتي تعتبر من اهم البطولات التي تقام على مستوى الشرق الأوسط في الألعاب القتالية المختلفة وتحظى بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف اللاعبين والمقاتلين من الدول العربية مشيرا الى ان البطولة تعتبر من البطولات ذات الشهر الواسعة في الوطن العربي عطفا على التغطية الإعلامية البارزة التي تشهدها البطولة إضافة الى الجماهيرية الكبيرة والمتابعة المستمرة من محبي الرياضات القتالية المختلطة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تمنياته الصادق الى جميع المشاركين في البطولة بالتوفيق والنجاح وتقديم العروض القوية والمتميزة التي تثري نزالات البطولة والتي ترتقي الى طموحات الجماهير التي ستحضر البطولة مؤكدا ان اللجان العاملة في البطولة عملت طوال الأيام الماضية بروح الفريق الواحد في سبيل إنجاح الحدث الهام.

وشهدت محالات فيرجن بمجمع سيتي سنتر البحرين عملية وزن اللاعبين المشاركين في البطولة وذلك وفق الإجراءات المتبعة من قبل منظمة Desert Force والاتحاد الدولي للعبة كما تم خلال عملية الوزن التعرف على آراء المقاتلين المشاركين حول النزالات التي سيخوضونها حيث أكدوا أن جميع تلك النزالات ستكون قوية جدا من كافة النواحي وأنهم سيسعون جاهدين الى تقديم أفضل مستوياتهم من أجل الفوز بالنزال وتقديم أفضل المستويات التي تثري النزالات وترضي طموحات الجماهير الكبيرة التي من المتوقع ان تحضر للفعالية.

وستقوم قناة MBC Action وبنقل وقائع النزالات على الهواء مباشرة حيث أنهي الوفد التقني كافة اجراءاته لنقل فعاليات النزالات مع الجهات المختصة في المملكة والتي قدمت كافة التسهيلات له من اجل النقل التلفزيوني بصورة متميزة.

وكان جمهور وعشاق رياضة Desert Force للألعاب القتالية المختلطة قد تعرّفوا عن قرب على أكثر من 20 بطلاً ينتمون لأوزان مختلفة عبر حلقات أسبوعية خاصة عرضتها MBC Action وسلّطت من خلالها الضوء على هؤلاء المقاتلين وتدريباتهم الرياضية المكثفة، وبرامجهم البدنية والغذائية، بموازاة حياتهم الشخصية، وكيفية قضاء أوقاتهم مع عائلاتهم وأصدقائهم خارج الحلبة.

كما تم خلال البرنامج التعرف على آراء المقاتلين حول النزالات وحظوظهم في الفوز على منافسيهم وسط الأجواء الحماسية المرتقبة.

ومن المؤمل ان تقام عشرة نازلات مثيرة ومشوقة في البطولة حيث سيلتقي في النزال الأول عبد الكريم السلوادي ( الاردن ) ضد عزيز جليدان ( السعودية )، وعمر وهمان ( مصر ) ضد منير لزيز ( تونس )، ومحمد عبدالكريم ( مصر ) ضد مارك طانيوس ( لبنان )، ومحمد التريكي ( مغرب ) ضد احمد البصيري ( الكويت )، ومحمد ابراهيم المغربل ( لبنان ) ضد عبد الاحد غاري ( السعودية )، وأسامة صعيدي ( مصر ) ضد جلال ماناي ( تونس )، عبد الملك المرضي ( السعودية ) ضد حمزه الكوهجي ( البحرين )، وأحمد بيوك ( الاردن ) ضد حسين عياد ( البحرين)، وحمزة نفش ( الاردن ) ضد محمد يحيا ( الإمارات )، ومحمد أرتي ( الكويت ) ضد غبريال طايع ( فلسطين ).

ويمتلك المقاتيلين المشاركين في النزالات تاريخ ناصع في البطولة والبطولات المختلفة الامر الذي ينذر بمشاهدة نزالات كبيرة ومتميزة من الناحية الفنية ويصعب من خلالها تحديد هوية الفائز في تلك النزالات.

ويبرز من بين المشاركين المقاتل الأردني عبد الكريم السلوادي وهو أول بطل عربي في وزن 66 كيلوجرام حيث سيدافع عن لقبه للمرة الأولى في البحرين ويمتلك هذا اللاعب سجلا حافلا اذ يعد السلوادي بطل الأردن في الملاكمة التايلاندية بطل الأردن أيضا في جيو جيتسو البرازيلية هو اصغر بطل في تاريخ بطولة Desert Force وانهى جميع نزالاته بالضربة القاضية.

اما المصري عمرو وهمان فيعد واحدة من مقاتلي MMA العربية الأكثر خبرة مع 10 نزالات في سجله. عمرو هو بطل الكيك بوكسينغ المصرية ويمتلك انتصارات مثيرة للإعجاب منها الفوز على بطل جنوب افريقيا MMA بالضربة القاضية و كان الانتصار الأخير في الاردن في يناير 2014 على بطل الملاكمة التايلاندية الاسبانية فيكتور مونفورت ، وفاز عمرو عليه عن طريق حركة استسلام.

ويظهر في القائمة التونسي منير لزاز حيث يمتلك هذا المقاتل 4 انتصارات دون هزائم ولديه خبرة في الملاكمة التايلاندية ومستويات متقدمة من جيو جيتسو البرازيلية وحقق منير أفضل ضربة قاضية في تاريخ Desert Force في البطولة التي أقيمت في الأردن على حساب أنس سراج.

ويشارك البطل البحريني حمزة الكوهجي في البطولة لأول مرة حيث يمتلك هذا اللاعب خبرة في القتال على المستوى الاسيوي ولكن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها ضد المقاتلين العرب وسوف يواجه حمزة السعودي عبد الملك المرضي في ديربي خليجي.

والمصري محمد عبدالكريم المعروف يزن 119 كيلوجرام ويقاتل على الوزن الثقيل لديه خبرة دولية كبيرة والآن يحاول كسب رهان جديد في Desert Force حين يواجه اللبناني مارك طانيوس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً