العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

أبل يلتقي رئيس البرلمان العربي ويتفقان على توقيع مذكرة تفاهم كإطار للتعاون

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل مع رئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان ، وذلك صباح اليوم الخميس (6 مارس / آذار 2014) في مجلس الشورى.

وخلال الاجتماع رحب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برئيس البرلمان العربي، واستعرض معه اطر التعاون والتنسيق بين الجانبين حيث تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم قريبا لتكون الإطار الذي ينظم أواصر التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين خصوصًا فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

وقدم رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان دعوة رسمية لرئيس البرلمان العربي لحضور المؤتمر الدولي حول المحكمة العربية لحقوق الإنسان الذي ستنظمه المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يومي 25-26 مايو القادم في مملكة البحرين.

من جانبه أكد رئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان أهمية الدور الذي تضطلع به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان التي جاء تأسيسها ليضيف إلى سجل مملكة البحرين الحافل بالإنجازات مزيداً من التقدم على مستوى حماية حقوق الإنسان ضمن سياق التزام المملكة بتطبيق المعايير الدولية والأممية.

حضر الاجتماع رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي النائب عادل عبدالرحمن المعاودة ، ونائب رئيس المؤسسة عبدالله أحمد الدرازي وعضو مجلس المفوضين بالمؤسسة فوزية الصالح والأمين العام المساعد ياسر صقر الشيراوي ومدير إدارة الاتصال بالمؤسسة نوار عبدالله المطوع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:18 ص

      مذكرات تفاهم

      الظاهر الرئيس مغرم بالتوقيع على مذكرات التفاهم الا تلاحظون انها زادت بشكل ملحوظ ومع برلمانات وجمعيات ومؤسسات وغيرها اغلبها لا علاقة لها بقضايا حقوق الانسان الحيوية. الظاهر انها البروز إعلاميا والتغطية عن العجز في تحقيق اي منجز ذي مغزى لمعالجة أوضاع حقوق الانسان المتردية

اقرأ ايضاً