العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

فخرو يطلع على عمليات الإنتاج والاستراتيجية المستقبلية للشركة العربية للسكر

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

 اطلع وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو على عمليات الإنتاج ومراحله المختلفة والإستراتيجية المستقبلية للشركة العربية للسكر التي تتطلع للتوسع وزيادة الإنتاج بما يلبي حجم الطلب على السكر في البحرين للشركات والأفراد والمنطقة العربية بشكل عام.

جاء ذلك خلال قيام الوزير، وبمرافقة عددٍ من المسئولين في قطاع الصناعة بالوزارة، بزيارة إلى الشركة العربية للسكر والتي يقع مقرها في منطقة البحرين العالمية للاستثمار التابعة لوزارة الصناعة والتجارة بمدينة سلمان الصناعية بمدينة الحد، وذلك تعزيزاً لتوجهات وزارة الصناعة والتجارة في متابعة كافة القضايا المتعلقة بالقطاع الصناعي، والوقوف على مستجدات المرافق الصناعية القائمة والتعرف على متطلباتها الآنية وخططها المستقبلية.

وقد كان في استقبال الوزير مدير عام الشركة أنمار العريض وعددٍ من المسئولين في الشركة، والذين أطلعوه على تاريخ تأسيس الشركة والجهات الداعمة والمساهمة في المشروع، إضافة إلى عمليات الإنتاج ومراحله المختلفة والإستراتيجية المستقبلية للشركة التي تتطلع للتوسع وزيادة الإنتاج بما يلبي حجم الطلب على السكر في البحرين للشركات والأفراد والمنطقة العربية بشكل عام.

وفي هذا الصدد أشار العريض إلى أن إجمالي قيمة استثمارات الشركة تبلغ حالياً 252 مليون دولار وسوف ترتفع إلى ما قد يتجاوز 350 مليون دولار مستقبلاً عند توسعة المشروع، مشيراً إلى أن حجم الإنتاج حالياً يبلغ 600 ألف طن سنوياً وتتطلع إلى رفعه في المرحلة الثانية إلى مليون و200 ألف طن سنوياً.

وأعرب العريض عن تقديره لكافة الجهود التي تقوم بها الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة والقائمين على منطقة البحرين العالمية على التسهيلات والدعم الكبيرين الذين تتلقاهما المؤسسات الصناعية والاستثمارية في مملكة البحرين.

من جانبه، أعرب فخرو عن استمرار دعم الحكومة ومساندتها لكافة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية، لافتاً إلى تقديم وزارة الصناعة والتجارة لكافة التسهيلات التي من شأنها تعزيز عمل المصانع الوطنية وتشجيع توسعتها بما يخدم المواطنين ويوفر فرص عمل إضافية لهم، مثنياً في هذا الصدد على المستوى المتميز والجودة العالية لمنتجات الشركة والجهود اللافتة التي يبذلها القائمين عليها في سبيل تقديم أفضل مستويات الإنتاج وبأعلى جودة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً