العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

المئات من أنصار مرسي يتظاهرون بالقاهرة ومحافظات مصرية أخرى "رفضاً للإنقلاب"

تظاهر مئات من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بعد ظهر اليوم الجمعة (7 مارس / آذار 2014)، في مناطق متفرقة من القاهرة ومحافظات أخرى، مطالبين "بعودة الشرعية، وإسقاط الانقلاب".

وانطلقت مجموعة مسيرات لأنصار مرسي من أمام عدة مساجد بالقاهرة ومحافظات أخرى، مرددين هتافات مناهضة لقادة الجيش والشرطة، ورافضة "للانقلاب على الشرعية والرئيس المنتخب"، وحملوا صوراً للرئيس المعزول وشعار "الأصابع الأربع" المعبّر عن مؤيديه.

وقد انشرت قوات الأمن مدعومة بآليات مدرعة على مداخل الميادين الرئيسية وبمحيط سوق السيارات بضاحية مدينة نصر، وفي مناطق حلمية الزيتون والمطرية، الطالبية بشارع الهرم الرئيسي جنوب القاهرة.

وفي سياق متصل، أبلغت مصادر محلية يونايتد برس إنترناشونال، أن مئات من أنصار مرسي تظاهروا في مدن شباس الملح ودسوق بمحافظة كفر الشيخ الساحلية، وشبين الكوم والسادات بمحافظة المنوفية، وميدان الممر بمدينة الإسماعيلية.

وتأتي المسيرات تلبية لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المناصر لمرسي، للتظاهر تحت شعار "جمعة لن يحكمنا الصهاينة" وفي سياق حالة احتجاجية على عزل مرسي عن السلطة مساء الثالث من تموز/يوليو 2013.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً