العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

كأس ناصر بن حمد لسباق القدرة مسافة 120 كم ينطلق غدا السبت

تحت رعاية رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ينظم الاتحاد سباق القدرة الدولي على كأس ناصر بن حمد لمسافة 120 للعموم و84 كم تأهيلي والذي ستنطلق فعالياته يوم غد السبت بمشاركة نخبة من فرسان مملكة البحرين.

وسينطلق السباق في وقت مبكر من الصباح ويتضمن مسافة120 كيلو متر للعموم ( خمس مراحل :- 30 ؛ 30 ؛ 24؛ 20 ؛ 16كم) وسباق 84 كيلو متر تأهيلي دولي ( ثلاث مراحل :- 30 ؛ 30 ؛ 24 كم(ويعد سباق كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الاخير الذي سيقام في النهار على ان تبدأ بعد ذلك السباقات الليلية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان البطولة توفر مختلف اشكال الدعم والمساندة للفرسان من اجل ابراز الصورة المشرفة عن رياضة القدرة البحرينية والمحافظة على الانجازات الكبيرة التي حققها الفرسان في الموسم الماضي مشيدا بالاجراءات التنظيمية التي رافقت فعاليات اجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق.

وفي اطار المنافسة على اللقب حث سمو الشيخ ناصر بن حمدآل خليفة على تحقيق النتائج المتميزة والظفر بالمراكز الاولى في السباق معتبرا ان مراحل السباق فرصة حقيقية امام فرسان الفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المحلية لتأكيد تطورهم وقوة منافستهم في هذا الموسم وابدى سموه ثقته الكاملة في فرسان الفريق الملكي اللذين سيشاركون في السباق وذلك عطفا على الامكانيات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والاحداث الرياضية مشيرا الى ان الفريق الملكي دائما ما يكون رقما صعبا في البطولات والسباقات التي يخوضها وسيكون في هذا السباق حاضرا بقوة من اجل تحقيق المراكز المتقدمة.

واشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفرسان الاسطبلات المحلية اللذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي واستعانه بعض الاسطبلات بحياد من خارج البحرين الامر الذي يؤكد جدية الاسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة مؤكدا ان البطولة ستكون قوية جدا في ظل المشاركة الواسعة من قبل مخلتف فرسان الاسطبلات المحلية.

وكان الفحص البيطري قد اجري في قرية البحرين الدولية للقدرة تحت اشراف رئيس اللجنة البيطريين محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري دولي 4* والمندوب البيطري الأجنبي كولديب كوهاد من الهند طبيب بيطري دولي 4* والأعضاء:- خالد الرزيقي من سلطنة عمان طبيب بيطري دولي 3* وياسين المعتمري من تونس طبيب بيطري دولي 4* وهادي اللواتي من سلطنة عمان طبيب بيطري دولي 3* وإبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري دولي 4* وعبد الرحمن أبو الشوك كم من البحرين طبيب بيطري دولي 3* وعباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري دولي 3* وصباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري دولي 3*.

ومن جانبه أعرب رئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، عن ارتياحه الكبير من المستويات الفنية الكبيرة التي ظهر عليها جميع الفرسان خلال الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأكد سموه أن هذا مؤشر ايجابي على حرص الفرسان تحقيق النتائج المميزة والمراكز الأولى في سباقات الموسم الجاري.

وأكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستكون قوية جدا من كافة النواحي خاصة وان الفرسان سيضعون نصب أعينهم تحقيق لقب السباق لافتاً إلى ان جميع المؤشرات تؤكد ان السباق لن يكن سهلا في ظل المشاركة الواسعة من الاسطبلات المحلية والخارجية.

من ناحيته أكد خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة جاهزية الفريق للمشاركة في سباق ناصر بن حمد مشيرا الى أن جميع الجياد والفرسان بلغوا مرحلة متقدمة من الاستعدادات بعد المشاركة الفعالة فى السباق الاخير.

وأوضح خالد أحمد حسن أن الفريق الملكي سيشارك في منافسات البطولة حيث يحرص على تحقيق النتائج المتميزة ايمانا منها بدور وجهود الفرسان والمستويات الكبيرة التي يقدمونها في مختلف البطولات والسباقات وأشاد خالد بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مؤكدا أن هذا الاهتمام والدعم يقود في المستقبل الى تحقيق النتائج التي تساهم في تطوير رياضة القدرة البحرينية.

ويرى خالد هلال الخاطري مدرب اسطبلات الاصايل أن سباق ناصر بن حمد للقدرة سيكون من سباقات الهامة واستثنائيا بفضل الجهود الكبيرة التي قام بمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال التطور الكبير الذي رافق المسيرة الناجحة لهما مع انطلاقة سباقات القدرة على أرض البحرين خلال السنوات الماضية.

واشار أن الفريق جاهز لهذا السباق بعد المشاركة الفعالة في السباقات وسيشارك بجياد متميزة من الناحية الفنية موضحا أن المنافسة ستكون قوية في السباق والتوقعات صعبة حول الفائز بالمراكز الأولى في البطولة، موضحا جهوزية كل الفرسان والإسطبلات المحلية الطامحة لتحقيق النتيجة المميزة في هذا السباق.

وقع حمد المريسي عميد اسطبل المغيرات أن يكون سباق ناصر بن حمد للقدرة حافلا ومثيرا في ظل المشاركة القوية المتوقعة من قبل مختلف فرسان البحرين، متوقعا ان يكون للسباق الماضية الدور الفعال لدى إسطبلات في الوصول الى الجاهزية التامة لتحقيق نتائج مميزة أفضل من التي مضت .

وأعرب المريسي عن تفاؤله بهذا السباق الذي يرى أنه سيكون استثنائيا من قبل المشاركة القوية من قبل فرسان الفريق الملكي إلى جانب بقية فرسان الإسطبلات الأخرى وأكد على الجهود المتميزة التي يقوم بها أعضاء الفريق والجهود الطبية التي بذلولها للوصول الى الجاهزية التامة لخوض منافسات السباق مؤكدا في الوقت ذاته ان المعنويات العالية لفرسان الاسطبل الذين سيدخلون منافسات السباق بمعنويات كبيرة وعالية ستعطيهم الدافع والطموح من اجل ونوايا تحقيق الانجازات والنتائج الإيجابية التي تؤكد نية الفريق في التطور المنشود.

وأكد جمال الدوسري عميد اسطبل الشوامخ عن جاهزية فريقه وإسطبله للمشاركة في سباق بطولة كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأكد إن الفريق استعد جيدا لهذه البطولة، وتمنى التوفيق من الله لجميع فرسان الشوامخ المشاركين في السباق وتحقيق أفضل نتيجة ايجابية وإحراز المراكز المتقدمة.

كما أكد أن الفريق عمل بجد وإخلاص مع انطلاقة الموسم وحرص على إعداد الجياد بالصورة المناسبة من خلال المشاركة في البطولات والسباقات الماضية في فئتي العموم ويتوقع الدوسري أن يكون سباق كأس ناصر بن حمد مثيرا في جميع مراحله، حيث أنها تعد واحدة من السباقات المرتقبة والتي تشهد مشاركة قوية من قبل جميع الإسطبلات والفرسان والرغبة الحقيقية لتحقيق أفضل النتائج.

وأكد الدوسري ان الشوامخ سيركز على الحضور القوي والحرص على تحقيق النتائج البارزة، حيث أن جميع الفرسان معنوياتهم عالية ومرتفعة، ولديهم الطموح والرغبة في الفوز بالألقاب، أكد أن المنافسة ستكون قوية وحقيقية من قبل أبطال ونجوم جميع الإسطبلات البحرينية بالإضافة الى الفرسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً