العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

خالد بن حمد يعلن جاهزيته لعبور 35 كليومتر في "سباحة التحدي"

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة استعداده وجاهزيته لخوض لعبور خمسة وثلاثين كيلومتر سباحة في مبادرته الإنسانية "سباحة التحدي" والتي تنطلق صباح الجمعة المقبل الموافق الرابع عشر من مارس/آذار الجاري، وذلك من منتجع سان سيت بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية وتنتهي بمنتجع السوفيتل بمنطقة الزلاق في مملكة البحرين.

ويشارك في هذه المسابقة مجموعة من السباحين من نجوم الرياضة العالمية من ثمان دول هي: الولايات المتحدة الأمريكية، استراليا، سلوفينا، أسبانيا ، نيوزلندا، المملكة العربية السعودية، الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين حيث سيعكف كافة المشاركين على السباحة لمسافة كيلو متر واحد فقط بشكل متتابع في الوقت الذي سيكون سموه المشارك الوحيد الذي سيقطع المسافة بشكل كامل منذ الانطلاقة وحتى النهاية، يذكر أن هذا السباق يقام على هامش المبادرة الإنسانية التي أطلقها سموه بتخصيص ريع هذا الحدث لصالح مرضى السرطان في مملكة البحرين، وهي المبادرة الأولى من نوعها والتي تترجم توجيه التحدي الرياضي لسموه متضمناً حزمة من الرسائل الإنسانية ذات المضامين والأهداف النبيلة التي تخدم المجتمع البحريني وتؤسس لحالة من التكافل الاجتماعي ووقوفه جنباً بجنب.

من جانب آخر، تواصل اللجنة المنظمة للسباحة بحث استعدادات حفل الختام وذلك في اجتماعها الذي عقد لمناقشة تنظيم الحدث الذي سيقام تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، وأن اللجنة أعدت كافة إجراءاتها التنظيمية لكافة مجريات السباحة منذ إنطلاقته إلى جانب التأكد من مسار السباق وتوافر جميع الاحتياجات.

وبالاشارة إلى حفل الختام الذي سيقام بمنتجع الزلاق بمملكة البحرين حيث نقطة النهاية للسباحة والتأكد من التحضيرات والوقوف على الاحتياجات اللازمة لإنجاح هذا الحفل، حيث تم وضع التصور الكامل في عملية التنظيم بالنسبة للمشاركين ووسائل الإعلام والجماهير المتوقع حضورها لمشاهدة وصول سموه لنقطة النهاية.

ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة لكافة الجماهير للحضور ومتابعة التحدي الذي سيخوضه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتجاوزه خمسة وثلاثين كيلو متر سباحة حيث نقطة الانطلاقة في الدمام والنهاية في الزلاق بمملكة البحرين. (5) قنوات فضائية تتصدر التغطية التلفزيونية وستتصدر خمس قنوات فضائية التغطية التلفزيونية للحدث حيث ستشارك مؤسسة أبوظبي للإعلام في هذه المبادرة من خلال نقل قناة أبوظبي للحدث بكافة تفاصيله، بجانب قناة سكاي نيوز عربية والتي تبث في أكثر من ثمانية عشراً إقليماً متوزعاً على دول العالم الشرقي والغربي .

كما ستشارك مؤسسة دبي للإعلام ممثلة بقناة دبي الرياضية، إلى جانب قناة الأم بي سي (MBC)، حيث ستضطلع هذه القنوات بدورها في نقل مجريات السباق من موقع الحدث في إطار الاهتمام الذي يولونه بمبادرات سموه الإنسانية. هذا وقد أعلن الطاقم الإعلامي عن تصدر تلفزيون البحرين ممثلاً بالقناة الرياضية بنقل مباشر للمراحل الأخيرة من السباق، وتوفير طاقم تلفزيوني متكامل لنقل كافة المجريات من موقع الحدث، وهو ما سيعطيه هذه المبادرة زخماً أكبر واهتماماً أبرز من كافة المتابعين من رجال الصحافة والمؤسسات الإعلامية والجماهير.

وبدأ مشاركون في مبادرة "سباحة التحدي" بالتوافد على مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي قادمين من دولهم في فترات متفرقة وحتى الفترة المسائية، حيث يشارك أعداد كبيرة من الرياضيين من نخبة وكبار سباحي العالم هذه المبادرة التي يطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ويخصص ريعها لصالح مرضى السرطان بمملكة البحرين، في إطار المبادرات التي أطلقها سموه من منطلق أهدافه النبيلة التي يتطلع من خلالها لدعم وتمكين كافة شرائح وفئات المجتمع البحريني.

وشارك معه في عدد من السباقات الدولي بمسابقة الرجل الحديدي جاء أبرزها في فلوريدا بتحقيقه المركز الأول مع الفريق العام الماضي بمسابقات (السباحة 3.8 كم - 180 كم الدراجة - تشغيل 42.2 كم)، إلى جانب حصوله على المركز الثاني لسباق البحرين عبر الجزيرة، 17 كم للفئة العمرية تحت 30 عاما في العام قبل الماضي، ويعد الظاعن أحد أعضاء الفريق الأسترالي لسباقات المضمار والميدان |.

كما ويشارك البحريني الآخر محمد القيس الذي سبق له وأن حقق الميدالية الذهبية في عدد من منافسات سباق نصف الماراثون والماراثون، وكما وشارك دولياً مع فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد للرجل الحديدي في وبرلين والمكسيك وتحدي الفلبين الذي أختتم منافساته قبل أسابيع.

كما وتشهد المنافسات مشاركة السباح البحريني عمر يوسف المالكي والذي انضم للمنتخب الوطني للسباحة في عام 1996، وحقق عدد من الأرقام القياسية في المسابقات المحلية على مستوى الفئات العمرية، وأحد المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت بكين عام 2008. الامارات العربية المتحدة أما من دولة الأمارات العربية المتحدة فيشارك الرياضي أحمد الحاج والذي بدأ رحلته مع مسابقات الترايثيلون في عام 1998، حيث شارك في العديد من التحديات التي حقق من خلالها المركز الأول في ست مناسبات، ليتوج بذلك بقيادة الفريق الإماراتي كونه الرياضي الأول الذي مثل الإمارات في البطولة الآسيوية الساحلية عام 2010 .

وسبق له وأن شارك في مسابقة نصف الرجل الحديدي ببرلين والرجل الحديدي في فلوريدا وتحدي الفلبين أسترالياو ستحظى هذه المبادرة بمشاركة مجموعة من نخبة ونجوم الرياضة الاسترالية يتقدمهم ماكورماك الفائز مرتين في بطولة العالم للرجل الحديدي، في عامي 2007 و 2009، والفائز بلقب مسابقة الاتحاد الدولي للترايثلون للمسافات الطويلة عامي 1997 و2012، إضافة إلى الدراج نيكولاس جيتس والمتسابق الشهير لفريق ساكسو بنك تينكوف، بمشاركة زميله الشهير واللاعب السابق المحترف في لعبة كرة الرجبي ماثيو روجرز والذي يعد اليوم أحد رموز اللعبة وأحد سفرائها الممثلين عن الاتحاد الدولي لها، كما سيشارك لاعب الهوكي كيت هولييود والذي قاد المنتخب الاسترالي في دورة الألعاب الأولمبية التي احتضنتها بكين عام 2008، وحقق معه ذهبيتين في مناسبيتن الأولى عام 2006 بدورة ألعاب الكومنولث والثانية في عام 2010 في إحدى البطولات المحلية الكبرى التي تقام على مستوى الدولة بأكملها .

يذكر أنه يملك رقماً كبيراً في تاريخ خوضه للمباريات الدولية ويصل لأكثر من مائة وخمسين لقاء. ويشارك أيضاً البحار الأسترالي مالكولم، والذي سبق له وأن فاز بمعية زميله ناثان ويلموت قد بخمسة ألقاب عالم في فئة 470، كذلك كارتر جاكسون بطل العالم في الإبحار، والرجل الحديدي، والذي حقق لقب بطولة العالم بطل العالم للزوارق في فئة 18 الزوارق، بجانب إيان موراي الفائز بثلاثة كؤؤس محلية أمريكية وبطل العالم في الإبحار، الحائز على كأس الرئيس التنفيذي لشركة ستار الأولمبية بأولمبياد بكين 2008، عن فئة 34، وهو المدير التنفيذي للسباق الأمريكي حالياً. ويشارك جلين بورك التنفيذي لشركة سباق فولفو للمحيطات ، الرئيس التنفيذي لشركة جزيرة هاميلتون والذي سبق له أن ترأس اللجنة المنظمة لأولمبياد سيدني، وهو بطل رياضي سابق في فئة (5) الليزر، وبطل سباق فولفو للمحيطات. ويسيضيف الوجه الأبرز في البطولة كي واي هيرست السباح الاسترالي و لرجل الحديدي الكثير من المنافسة كونه أحد المتنافسين في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2008 في حال وبطل بطولة العالم المفتوحة للسباحة عام 2007، وهو الرياضي الأول الذي أختير في أولمبياد لندن دون الدخول في عملية التصفيات في منافسات المياه المفتوحة والذي قرر يومها على مواصلة التوجه لسباق الرجل الحديدي منذ عام 2012 ، ليحقق نجاحاً كبيراً خلال العاميين الماضيين.

وتشارك السباحة الإنجليزية كلو ماك كارديل بصفتها متسابقة تمثل العنصر النسائي، وهي تتقلد منصب سفير الخليج الأكبر من إحدى أكبر المنظمات الرياضية في العالم وهي المتحدث الرسمي بإسمها. أسبانياأما من أسبانيا يشارك السيد ميكل كلاهورا المهندس المدني والصناعي صاحب الثلاثين عاماً والذي يعمل مديراً لتطوير المشاريع والأعمل بمجموعة كيمن وإنفنتي، وسبق له وأن خاض عدد من التحديات الدولية بمسابقات ترايثلون للمسافات الطويلة حيث حل ثالثاً في مسابقة الفئة العمرية بين (25-29) سنة في ترايثلون ألمانيا. سلوفيناوسيشارك السلوفيني صاحب أكبر مبادرات إنسانية الذي يحمل شعار السباحة من أجل السلام والصداقة والمياه النظيفة."، السيد مارتن ستريل ستريل والمدون أسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية نظير تخطيه سباحة مسافات طويلة في نهر الدانوب، ونهر المسيسيبي ونهر اليانغتسى، ونهر الأمازون. فيما سيشارك من الولايات المتحدة الأمريكية جيري مارتن ومن نيوزلندا كلاً من تيرينزو بونز .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً