العدد 4208 - السبت 15 مارس 2014م الموافق 14 جمادى الأولى 1435هـ

استثمار السياحة الرياضية في عمان

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

شددنا الرحال إلى العاصمة العمانية (مسقط) في زيارة سريعة استغرقت يومين لحضور المباراة الاستعراضية الكروية بين قدامى لاعبي فريقي ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين اللذين أصبحا يملكان ماركة عالمية تتيح لهما ترويج بضاعتهما واستثمارها تجاريا بذكاء كما فعلا في عمان الشقيقة.

بعد وصولنا السلطنة مباشرة دعينا إلى حفل استقبال أقيم في فندق البستان؛ هو أحد القصور المعمارية الفاخرة. فجمعتنا الطاولة المستديرة بمدير عام إدارة السياحة سالم المعمري ومندوبي فريقي الريال والبرشا. فقال لنا المعمري إن إدارته هي التي أشرفت على تنظيم الاحتفالية والمباراة، لأنها تهدف إلى تدشين عمل جديد في مجال السياحة العمانية اسمه السياحة الرياضية التي أصبح لها روادها في العالم كجزء من السياحة الكلاسيكية. وقد وجدنا ضالتنا في هذين الناديين الكبيرين والجمع بينهما في مباراة كروية أطلقنا عليها «مباراة الأساطير» تقام لأول مرة في منطقتنا العربية. وهو الحديث الذي أكد عليه لاعب ريال مدريد الدولي فرناندو هيرو حينما قال: «بصفتي لاعبا دوليا لم أكن أعرف عن دول الخليج العربي إلا دبي وقطر بعد أن بصمت اسمها على خارطة كأس العالم، واليوم أصبحنا نعرف اسم السلطنة لأول مرة بفضل هذا اللقاء الكروي الودي الذي جمعنا في هذه المناسبة الكروية التي ستشد إليها أنظار العالم».

في اعتقادي المتواضع أن المسئولين في السلطنة بعد أن نجحوا في هذه الاحتفالية، يفكرون بصورة صحيحة ويعملون بطريقة سليمة، والدليل ما شاهدناه من نجاحات في تنظيم هذه المناسبة التي تحولت من مباراة كروية إلى واجهة سياحية نجح فيها الإنسان العماني الخلوق البسيط في قهر التفوق المادي لدول أخرى تفوقهم مالاً، وأبرزوا اسم السلطنة في أزهى صورها. فهنيئا للسلطنة بخططها وأفكارها وبنجاحاتها التي سطروها في هذه المناسبة الكروية الجميلة.

ختاما لابد أن أسجل كلمة شكر وثناء إلى رئيس الاتحاد الخليجي للصحافة الخليجية العماني الخلوق سالم الحبسي على دعوته الكريمة والى لجنة الإعلام الرياضي التي استثمرت هذه الدعوة لتترك بصمتها الناجحة في مجالي التنظيم والإدارة الناجحين... فهنيئا للعمانيين.

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 4208 - السبت 15 مارس 2014م الموافق 14 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً