العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

قراء «الوسط» يطالبون بتشديد الرقابة على مياه الشرب المعبأة وبحملات تفتيش للباعة

أثار موضوع «رصد مياه معبَّأة غير سليمة في الأسواق» موجة من ردود الفعل تطالب بتشديد الرقابة وبتكثيف الحملات التفتيشية للمحلات التي تبيع المياه المعبأة.

وطالب قراء صحيفة «الوسط» من خلال تعليقاتهم على الموضوع عن طريق الموقع الإلكتروني للصحيفة بضرورة توعية المواطنين من النوعيات التي يشتبه في أن تتسبب بالضرر للمستهلكين.

وقال احد القراء «نطالب الجهات والهيئات المختصة بالكشف عن هذه المنتجات المخالفة، لا بهدف التشهير وإنما بهدف منع وقوع مشاكل صحية للمواطنين والمقيمين... فالوقاية - كما يقولون - خير من العلاج، وإن وقع مكروه لا سمح الله بسبب هذه المياه فلن يجدي الأسف». ويرى آخر أن هذا الموضوع مهم وخطير وله جوانب أخرى تتعدى مرحلة الانتاج، فمرحلة البيع مهمة وهناك الكثير من المحلات لا تلتزم في طريقة حفظ المياه وأكثر أوقات تخزين المياه المعبأة يكون في خارج محل في فصل الصيف وهناك احتمال كبير الى تحولها إلى مياه ضارة بسبب سوء التخزين، ويتفق قارئ آخر بضرورة الانتباه قبل شراء المياه المعبأة وقال «مررت أمس في سوق واقف... في إحدى الكبائن يبيع المياه المعبأة بعد عرضها في الشارع تحت أشعة الشمس رغم مرور مفتشي الصحة على هذه المحلات»، ويتفق معه قارئ آخر بالقول «هناك خطورة حقيقية على صحة الناس تتشكل في طريقة تخزين الماء أو في عرضها للبيع تحت أشعة الشمس الحارقة والإهمال في المصانع المنتجة للمياه في عدم ضبط درجة حموضة المياه ph لتصبح مياها حمضية ضاره للصحة».

وحذر أحد القراء من نسيان المياه المعبأة في السيارة وقال «حذارِ وضع قناني مياه الشرب في السيارة لمدة طويلة بالخصوص فترات الجو الحار أو المعرضة الى الشمس لأنها تتفاعل مع البلاستيك وتكون رائحتها كريهة ومضرة للشرب».

العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً