العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

نادي راشد للفروسية يختتم يوم الجمعة نشاط الموسم الجاري

الصخير - نادي راشد للفروسية وسباق الخيل 

تحديث: 12 مايو 2017

يختتم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل يوم " الجمعة " نشاط الموسم الجاري لسباق الخيل2013/2014 بتنظيم السباق الـ 26والأخير والذي سيقام على كأس رئيس الهيئة العليا للنادي سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة ، وكأس أسطبل الروضة لخيل البحرين العربية الأصيلة ، وكأس نادي راشد للفروسية وسباق الخيل وكأس الملاك وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير .

وسيشهد السباق مشاركة 60 جواداً وسط توقعاتبأن يشهد السباق منافسات قوية خصوصاً في أشواط الكؤوس سواء للجياد العربية أو النتاج المحلي أو المستورد .

وأكد المضمر سامي سلوم أن السباق الختامي عادة مايشهد منافسات متفاوتة وتتأثر مستويات بعض الجياد بظروف نهاية الموسم من إرهاق وإصابات وبالتالي فإن الجياد التي ستكون أكثر جاهزية ستكون لها الأفضلية في الفوز في أشواط السباق .

واستعرض سلوم الأشواط السبعة للسباق الختامي قائلاً أن الشوط الأول سيكون مفتوحاً للمنافسة أمام الجياد الخمسة المشاركة لكونها جياد صغيرة العمر ومن المبتدئات والمستويات متقاربة الى حد كبير والفرصة متاحة أمام كل جواد للفوز الذي سيعتمد على جاهزية الجواد وكذلك قدرات الفرسان بجانب أن الأفضلية ستكون للجواد الذي سيتقدم الشوط منذ البداية ، فيما يتوقع أن يشهد الشوط الثاني منافسة ثنائية بين الحصان " برايت سايد أوف لايف " و الفرس " غافية " مع أفضلية للحصان " برايت سايد أوف لايف " على ضوء مستواه ونتائجه أمام جياد الشوط .

وأضاف سلوم أن الشوط الثالث المخصص للأفرس ستكون فيه الأفضلية للفرس " إفرليه " على ضوء مستواها وفوزها في مشاركتها الأخيرة مع أحتمال المنافسة من جانب الفرس " مدام سنت كلير " في حال ظهورها بمستواها الجيد فيما يلاحظ تراجع مستويات بقية الأفرس المشاركة ، في حين سيكون الشوط الرابع من أقوى أشواط السباق الختامي على ضوء مستويات الخيل المشاركة والتي سبق لها تحقيق نتائج متقدمة ومستوياتها متقاربة مما سيجعل المنافسة مفتوحة ووتيرة الشوط سريعة على رغم أن المؤشرات تتجه الى الحصان " كونستانتين " لتحقيق الفوز لكن ذلك سيعتمد على قدرة الحصان في التغلب على فارق الوزن بينه وبقية الجياد .

ورشح المضمر سلوم الحصان " حشار " للفوز بالشوط الخامس على كأس الملاك على ضوء أمكانيات الحصان وأن تكون المنافسة من جانب الفرس " سايلورز جوي " فيما لا أتوقع قدرة الحصان " صياد " في التفوق على " حشار " نظراً لفارق مستويى الحصانين .

كما توقع سلوم أن يشهد الشوط السادس المخصص للجياد العربية منافسة بين الحصان المرشح الأبرز " ربدان 1566 " والفرس المرشحة لنفس الأسطبل " الحمدانية 1453 " والحصان " كحيلان العاديات 1587 " ، وأنه حتى لوحقق الحصان " ربدان 1566 " الفوز فلن يكون سهلاً وسيواجه منافسة .

وعن الشوط السابع والأخير قال سلوم " سنشارك بالحصان " عزيزي " وهو جاهز للمشاركة وهو كما شاهده الجميع حصان بطل في هذه المسافة وسبق له التفوق على جياد قوية ونأمل أن يثبت ذلك مجدداً في سباق اليوم ويكون في فورمته الطبيعية ، دون أن نتجاهل أمكانية دخول بعض الجياد على خط المنافسة مثل الحصان " هاتشيتا فالي – ويليام بليك " .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً