العدد 4247 - الأربعاء 23 أبريل 2014م الموافق 23 جمادى الآخرة 1435هـ

كاميرون يناشد الاسكتلنديين البقاء في بريطانيا

ناشد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في كلمته بمناسبة عيد القديس جورج، وهو عيد وطني في إنجلترا، أمس الأربعاء (23 أبريل/ نيسان 2013) الاسكتلنديين البقاء ضمن «أعظم أسرة دولية في العالم».

وقال كاميرون «في عيد القديس جورج، أريد أن نتأمل في واحد من أعظم إنجازات إنجلترا: دورها في أعظم أسرة من الدول في العالم - المملكة المتحدة».

وأضاف «خلال خمسة شهور فقط، سيتوجه مواطنو اسكتلندا إلى مراكز الاقتراع ويقررون ما إذا كانوا يرغبون في البقاء ضمن قصة هذا النجاح العالمي. ولذلك، دعونا نثبت أنه بإمكاننا أن نفتخر كل بدولته ونلتزم تجاه الوطن الموحد (المملكة المتحدة)».

ومن المقرر أن يدلي الاسكتلنديون بأصواتهم في استفتاء في 18 سبتمبر/ أيلول المقبل بشأن ما إذا كانوا سينهون 300 عام من الاتحاد في كيان واحد مع باقي دول بريطانيا.

وفي وقت لاحق أمس، ألقى الوزير الأول في اسكتلندا أليكس سالموند كلمة تهدف لإقناع الاسكتلنديين بأن العلاقات الاجتماعية والاقتصادية ستبقى قوية بين إنجلترا واسكتلندا بعد استقلال الأخيرة. وسيؤكد سالموند للحضور في مدينة كارليسل شمالي إنجلترا أن «الأصدقاء والأسر سيستمرون في تبادل الزيارات. سنواصل مشاهدة الكثير من البرامج التلفزيونية نفسها».

ويقول أيضاً إن «سكان اسكتلندا وإنجلترا سيستمرون في الاحتفال بالاتحاد على المستوى الشخصي - عن طريق الزواج في كاتدرائية كارليسل أو ربما التوجه إلى جريتنا (في اسكتلندا)».

العدد 4247 - الأربعاء 23 أبريل 2014م الموافق 23 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً