العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

انطلاق المؤتمر الدولي «الهندسة القيمية» في البحرين سبتمبر المقبل

عصام خلف - جيمس بولتن
عصام خلف - جيمس بولتن

يُنظم المؤتمر الدولي «الهندسة القيمية» في الفترة 8 - 9 سبتمبر/ أيلول المقبل بمركز الخليج للمؤتمرات – فندق الخليج، تحت رعاية وزير الأشغال عصام خلف، بتعاون مشترك بين مجموعة أوريجين ومعهد لوجيك للتدريب.
وتعود نشأة «الهندسة القيمية» بتأسيس التحليل القيمي أثناء الحرب العالمية الثانية بواسطة شركة جنرال إلكتريك (General Electric) في الولايات المتحدة الأميركية نتيجة شح الموارد اﻻستراتيجية، ماحدا بالشركة البحث عن بدائل ساهمت في تقليل الكلفة وتطوير المنتج.
وقال الرئيس التنفيذي لجمعية SAVE الدولية جيمس بولتن: «في زمن تحتد فيه المنافسة للموارد المالية وتزداد الحاجة فيه للابتكار وتحسين القيمة في كل القطاعات الخاصة والعامة تأتي جمعية SAVE الدولية التي تكرس جهودها لتعزيز منهجية القيمة أو ما يسمى بـ «الهندسة القيمية» والتي تستخدم في القطاع الحكومي، الإنشاءات، المصانع الإنتاجية، تحسين المشاريع وتطوير المنتجات وتشمل فوائد الهندسة القيمية خفض التكاليف وزيادة الأرباح، تحسين الجودة والأداء وتعزيز رضا العملاء».
وأضاف بولتن أن «يطبق أعضاء الجمعية الهندسة القيمية في القطاعات العامة أو الخاصة في أكثر من 35 بلداً وتطال تطبيقاتهم مجالات عديدة كالإنشاءات، تصميم المنتجات والصناعات التحويلية، النقل، الرعاية الصحية، الهندسة البيئية والحكومية وتقدم خدمات كثيرة للأعضاء، كالتدريب، تبادل أدوات تعزيز الهندسة القيمية، منح شهادات الاعتماد كمزود لتطبيقات الهندسة القيمية والاعتراف بهم».
يذكر أن جمعية SAVE الدولية – الولايات المتحدة الأميركية – تساهم في مؤتمر الهندسة القيمية المزمع عقده سبتمبر المقبل كشريك مهم إلى جانب معهد Logic– البحرين منظم المؤتمر وهو عضو مصدق ومعترف به من قبل الجمعية كمزود لخدمات وتطبيقات «الهندسة القيمية» في مملكة البحرين.

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً