العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ

رئيس وزراء تركيا يعترف بتوتر العلاقات مع أوباما

أقر رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان بتوتر العلاقات بينه وبين الرئيس الأميركي باراك أوباما قائلاً إنه شعر بخيبة لعدة أمور منها عدم اتخاذ الولايات المتحدة أي إجراء بشأن الحرب في سورية.

ويتمتع أردوغان بتأييد قوي في تركيا ومن المتوقع أن يصبح أول رئيس منتخب بشكل مباشر للبلاد في الانتخابات التي ستجرى في العاشر من أغسطس/ آب المقبل لكن أسلوب قيادته أدى إلى عزل تركيا على نحو متزايد على الساحة العالمية. وأدى كل شيء بدءاً من كلماته الرنانة بخصوص إسرائيل إلى حملته على الاحتجاجات المناهضة للحكومة الصيف الماضي إلى زيادة القلق بين حلفائه الغربيين.

ورداً على سؤال في مقابلة تلفزيونية في وقت متأخر أمس الأول (الإثنين) عما إذا كانت العلاقات أصبحت متوترة مع أوباما قال أردوغان إنه لم يعد يتحدث إلى أوباما بشكل مباشر كما كان يفعل في الماضي.

وأضاف «هذا طبيعي لأنني لم أحصل على النتائج التي كنت أرجوها في هذه العملية وفيما يتعلق بسورية على وجه خاص فإن وزيري خارجيتنا يعقدان محادثات وانأ افعل ذلك أيضاً مع (نائب الرئيس الأميركي جو) بايدن».

وقال أردوغان: «حالياً ولكي أكون أميناً فنحن نبحث القضية العراقية مع بايدن. قلت لرئيسنا اتصل أنت وتحدث مع السيد أوباما مباشرة بشأن هذا الموضوع»، مضيفاً إنه ليس متأكداً ما إذا كان الرجلان تحدثا منذ ذلك الحين.

العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً