العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

الإدارة العامّة للمرور.. شكراً على الاستجابة

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

نشكُركم على تعاونكم المستمر معنا في نشر الثقافة المرورية بين المواطنين والمقيمين في مملكتنا، راجين منكم التكرم بنشر الرد المذكور على شكوى الكاتبة مريم الشروقي بعنوان «الإدارة العامة للمرور... نداء عاجلا»، بتاريخ 2/7/2013 في جريدتكم الغراء:

يسرُ الإدارة العامة للمرور أن تتقدم بخالص شكرها وتقديرها للكاتبة مريم الشروقي على اهتمامها بالشأن المروري وحرصها على المصلحة العامة، من خلال الملاحظات التي وردت في المقال، مؤكدين أنَّ الإدارة العامة للمرور سوف تأخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات التي وردت في الشكوى.

ومن هذا المنطلق توضح الإدارة بأنهُ توجد خطّة لفتح مكاتب جديدة لمباشرة الحوادث البسيطة في عددٍ من المراكز والمجمعات التجارية وذلك لتقديم أفضل الخدمات المرورية للجمهور، إضافة لتوفير الموقع المناسب والمريح لكافة المراجعين مع مراعاة الخصوصية للمجتمع البحريني الأصيل بقيمه وعاداته الاجتماعية، لمواكبة أعداد المراجعين وتسهيل وتسريع إنجاز معاملاتهم بالوجه الذي يحقق رضا المراجعين.

أخيراً نُكرّر شُكرنا وتقديرنا للكاتبة مريم الشروقي، وأَنَّ الإدارة العامة للمرور على أتم الاستعداد لتلقي الشكاوى والمقترحات من الجميع، مُقدرين تعاون الجميع مع الإدارة العامة للمرور من أجل الصالح العام.

وتفضلوا بقبول فائق التحية والاحترام

الرائد/ القائم بأعمال مدير إدارة الثقافة المرورية

أسامة محمد بحر.

وإذ أننا نشكر الإدارة العامة للمرور على التجاوب، ونعتذر لها عن التأخّر في نشر الرد، إلاّ أننا نلقي اللوم على التكنولوجيا وعدم وصول المادة الجاهزة للنشر إلينا، كما وأننا نثني على حسن قراءتها وتجاوبها مع مشكلات الناس وهمومها، فمشكلة المركز الملاصق لمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، تُعد من المشكلات الملحّة والمستعجلة، والتي يجب الإسراع في حلّها ما أمكن، لأنّها ضرورة تستدعي الاهتمام بها وتبديل مواقع الإدارة العامّة للمرور من أجل خدمات أفضل.

وكما قلنا آنفاً فإنّ الموقع الحالي صغير جداً وغير مؤهّل وقذر، ويحتاج منّا جميعاً مناشدة الإدارة حول تركه وتغييره، أو إعادة إنشائه مرّة أخرى بمواصفات أفضل. ومادامت الإدارة العامة للمرور وعدت الجميع عبر ردّها المقنع في صحيفتنا «الوسط»، فإننا نثق كل الثقة بأنّ المدير العام للإدارة لن يتوانى لحظة عن تطبيق الوعود التي وعد بها الجميع، ونعلم بأنّ مصلحة المواطن هي جلّ اهتمام الإدارة، وتتجلّى من خلال عمل رجال المرور المتفاني في خدمة المواطنين والمقيمين والزائرين، كما نشهده واقعاً حيّاً من خلال ما نراه على أرض الواقع، إذ أنّ سيّارات المرور منتشرة في جميع أرجاء المملكة، وخطّهم الساخن يستجيب لكل من يتّصل به، وعليه فإنّنا مع الإدارة العامّة للمرور في مواقفها وما تصبو إليه.

أيضاً سننتظر بفارغ الصبر من أجل تغيير هذا المكان وأي مكان خدمي تابع إلى الإدارة، لأنّ النجاح ليس في الرد وإنّما في الفعل والتغيير للأفضل، وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم.

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 6:57 ص

      مريم

      انتقدت إدارة المرور و وضحت نقاط ضعف ان كان في الأداء او في اي جانب اخر . إدارة المرور مشكورة ردت على ملاحظاتك بكل إيجابية و أريحية. السؤال هو ما ضرورة تعليقك على ردهم. إدارة المرور في سعي دائم لتطوير أدائها تنفيذا لتوجيهات معالي اللواء الركن الشيخ راشد بن عبدالله وزير الداخلية . إدارة المرور لديها أولويات قد تكون ملاحظاتك هي أولوياتهم و قد تكون لديهم أولويات اخرى تتعلق بأرواح الناس. فلا تكوني سخيفة اكثر مما انت فيه.

    • زائر 11 | 5:45 ص

      سوال مواطن

      الحين الفلوس تدش للمرور في اليوم وفي الشهر وفي السنه ومن تقريبا ثلاثة ارباع المواطنين هاذي الفلوس وين تروح وشلون تنصرف عل ميزانية المرور وأي بنك يتضمنها نبي نعرف ولو يصير يا ويت يكون في مؤتمر صحفي يتكلم ويناقش عن فلوس الي تدش المرور .. واعتقد المرور ملك للمواطن ومن اعلى موظف لأصغر موظف يعتبرون خدمة للمواطن والفلوس الي تدش ملك للمواطن فاعتقد من حق المواطن يسال شلون هالفلوس يتم التعامل فيهه ،...

    • زائر 8 | 5:14 ص

      المرور

      عندما تتصل بعد فترة يجيبون على الهاتف وبعد رفع السماعة يخبرك بالتوجه لأقرب مركز شرطة أو الذهاب لإدارة المرور والحق يطلع حظك نصيبك يا لك يا عليك لأن السيارات تغير مكانها من موقع الحادث خلوها على الله لا أريد أن أطيل عليكم.

    • زائر 7 | 4:58 ص

      معاينة الحودث

      هناك بعض الدول كالأردن مثلا هناك دوريات خاصة بالحوادث المرورية لمعاينة الحادث في اسرع وقت ممكن حيث ان هناك كثير من الأجانب لا يعرف اماكن او مراكز الشرطه .اوقفني مرة واحد آسيوي وكان متورط في حادث بسيط وكان لديه سياره تلور طويله جدا وطلب منه الحضر مركز مدينة حمد وهو في سيارة خليجيه وهو لا يعرف هذا المكان ماذا يفعل في هذه الحاله؟؟؟؟.

    • زائر 6 | 4:29 ص

      مراقب

      المشكلة الاخرى في ادارة المرور ان بعض شرطة المرور يعطون مخالفات من غير شرح وارشاد المخالف او نصحه ، يعطي المخالفه وهو حمقان وزعلان ولا يتكلم ، على الاقل وجه نصيحة وارشاد مع المخالفة

    • زائر 10 زائر 6 | 5:42 ص

      يا حبيبي

      هتذي مو مرور هاذي آلة جمع فلوس من المواطنين !! يا اخي أسمرة لازم يطلع المرور يخلص دفتر المخالفات ويرجع بعد شتبون اكثر

    • زائر 5 | 4:09 ص

      نفسي ومنا عيني

      خاطري بس احد الكتاب المخضرمين يكتبون عن الاداره المروريه لو غيرها من الإدارات بطريقه صريحه اكثر كل الكتاب يكتبون عن الوزاراة وهن الإدارات الحكوميه وجنهم مو بحرينيين وول يدرون شيصير! يا اخي تطورو شوي احنه مو في التسعينات خلاص الكل يعرف شيصير في الإدارات كتبو شي صريح وواضح وكتبو عن قضايا فعلا يعاني منهه المواطن!! صارت مواقع التواصل الاجتماعي صريحه اكثر من الصحف الي المفروض تعطي كل قضيه حقهه !! تكلمو بالي يعيشه المواطن مو تتكلمون وجنه ما تدرون شيصير وتتكلمون عن البحرين جنكم مو بحرينيين !!!

    • زائر 9 زائر 5 | 5:39 ص

      المفروض

      المفروض الصحافة والكتاب تتعامل مع القراء عل حسب حياتهم ونمط معيشتهم واحنه صحافتنه وأعلامنا قاعد يتعامل عل نمط معيشة السلطه وخاي الشي يعتبر قمة التخلف وخصوصاحنه في عصر للصحافه وعصر الاخبار! يعني صحفاتنه تنقل وتكتب أشياء والمواطن يمل منهه ويلجأ لاخبار مواقع التواصل الاجتماعي ! ويقولون يوم للصحافه وحرية الصحافه واحنه ما نجوف منهه ول شي مثل موضوع المرور حاليا ثلاثة ارباع المواطنين ما عندهم اهتمام فيه فما ادري ليش يعني والمواطنين تهمهم قضايا المرور الي الكل يعرفهه وساريتي تتكلمون فيه بصراحه

    • زائر 4 | 2:50 ص

      الشاحنات

      كما نعلم في البحرين اصبحت السيارات اكثر من عدد السكان لهذا نجد الازدحامات في كل مكان
      والمصيبة الكبرى ان الشاحنات تتحرك في اوقات الزحمة وخصوصا اثناء خروج الاغلبية للعمل او للمدارس
      فغالبية دول الخليج تحكم تحرك تلك الشاحنات بأوقات محددة ولايتهاون فيها
      لهذا نأمل ان يكون هناك اوقات مخصصة ويكون هنلك متابعة

    • زائر 12 زائر 4 | 5:46 ص

      غلطان

      اسمح لي اخوي قبل كنه نفكر نفسك بس طبعته غلطانين الحين التجنيس زاد عدد الناس

    • زائر 3 | 2:06 ص

      كله هرار

      لو بسوون كان سووا من زمان لو بس تشوفين الاثاث اللي يلوع الجبد في مركز ارض المعارض يكفي نقص الموظفين صدق الله يعين الموظفين الموجودين والتعامل مع الكم الهائل من الناس رجالا ونساء العالم على بعض شويه احساس ياادارة المرور لا وبعد ياخذون فلوس من الاثنين الغلطان والمغلوط عليه اذا بغوا تقرير

    • زائر 2 | 1:30 ص

      لمادا التجاهل ادا

      نحن نعانى من استعمال الاكثريه للهواتف اثناء السياقه لمادا التجاهل هل حزام الامان اكثر اهميه من الهاتف اثناء السياقه 97%من حوادث السير وابطاء سير المركبات هو الهاتف ترى نايم فى التلفون مخلف وراء طابور من السيارات ولا مفتكر حظى ماشاء الله كيمرات مراقبه فى معظم شوارع البحرين فى دبى طوافه مزودة بكيمرات بتقنيه متطورة تراقب الشوارع من مخالفات وتجاوزات هيه فى السماء وعلى الارض يتم توقيف المخالف على الفور

    • زائر 1 | 10:34 م

      سؤال الى الاداره العامه للمرور

      تعرضت يوم امس الى حادث مروري خلف جامع الحكمه في سند الساعه 2.45 ظهرا وقد تعطلت السيارتان بحيث لانستطيع قيادتهااتصلت بالمرور فكان ردهم ان المرور سوف يتاخر في الحضور ويمكن ياتي وقت الفطور فطلب منا احضار السيارتين على سطحه الى مركز الرفاع الشرقي هل يعقل هذا الرد ؟؟؟ اعتقد يوجد الكثير من العاطلين عن العمل يرغبون في هذه الوظيفه اذا كان لديكم نقص لهذه الدرجه
      شكرا لكم

اقرأ ايضاً