العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

خميس يتصدر تصفيات 400 متر حواجز ويحطم الرقم البحريني

الرفاع – اتحاد ألعاب القوى 

تحديث: 12 مايو 2017

واصل منتخبنا الوطني للشباب والشابات لألعاب القوى تحقيق النتائج الإيجابية في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى والتي تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية حتى 27 يوليو / تموز 2014 بمشاركة نخبة من أبرز عدائي العالم.

العداء عباس أبوبكر تأهل إلى نهائي سباق 400 متر بكل جدارة واقتدار بعد أن أنهى مسافة السباق في المركز الثاني بزمن قدره 46.28 ثانية بفارق جزأين من الثانية عن الياباني نوبويا الذي أحرز المركز الأول بزمن قدره 46.26 ثانية، فيما جاء العداء جاك كروسبي في المركز الثالث بزمن قدره 46.35 ثانية.
وبهذه النتيجة المتميزة فإن أبوبكر تمكن من بلوغ النهائي الذي سيقام اليوم لينافس على حصد إحدى الميداليات الملونة نظراً لإمكانياته الفنية المذهلة في العدو.
وكان أبوبكر حقق المركز الأول على مجموعته في التصفيات الأولية بعدما أنهى مسافة السباق في زمن قدره 46.92 ثانية.
وحقق العداء الواعد علي خميس نتيجة إيجابية لافتة بتأهله للدور قبل النهائي لسباق 400 متر حواجز بعد أن حقق المركز الأول على مجموعته في التصفيات الأولية حين أنهى مسافة السباق بزمن قدره 51.10 ثانية ليحطم الرقم البحريني المسجل بإسمه سابقاً، ويحرز أفضل زمن في التصفيات، متفوقاً على العداء الجمايكي جاهيل 51.60 ثانية الذي احتل المركز الثاني، والبرازيلي رافائيل 52.57 الذي جاء في المركز الثالث.
وتميز خميس في ادائه بالخطوات الواثبة والتناسق والانسجام وقوة التحمل التي مكنته من العدو بأقصى سرعة وتخطي الحواجز بكل براعة.
وسيخوض خميس منافسات الدور قبل النهائي اليوم والآمال معلقة عليه لتحقيق نتيجة مشرفة تأهله لبلوغ النهائي، لا سيما بعد الأداء المذهل الذي قدمه في انطلاقته الصاروخية بالتصفيات الأولية والتي برهن من خلالها عن قدراته الفذة باعتباره واحداً من العدائين البارزين.
وستشارك العداءة رووث غيت اليوم في التصفيات الأولية لسباق 3 آلاف موانع، حيث باشرت غيت تحضيراتها بكل جدية ووصلت إلى اعلى مراحل الجاهزية الفنية والبدنية لخوض السباق على أمل تحقيق نتيجة إيجابية.
بن جلال يتابع البعثة
يحرص نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال على متابعة أمور البعثة البحرينية في البطولة، حيث يقوم بإجراء الاتصالات الهاتفية مع الجهازين الفني والإداري بشكل يومي من أجل الإطمئنان على جاهزية اللاعبين وتفقد احتياجاتهم ومتطلباتهم والشد من أزرهم لتحقيق أفضل النتائج والمستويات التي تعكس المكانة المتقدمة لرياضة ألعاب القوى البحرينية.
أبوظبي تنقل منافسات البطولة
تقوم قناة أبوظبي الثانية بنقل منافسات البطولة على الهواء مباشرة وذلك حرصاً منها على إتاحة المجال أمام عشاق "أم الألعاب" لمتابعة البطولة التي تعد واحدة من أقوى البطولات العالمية التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
يشار إلى أن منتخبنا يشارك بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم للشباب والشابات والذي يبلغ قوامه ثمانية لاعبين من كلا الجنسين، ويترأس الوفد عضو مجلس الإدارة بدر ناصر محمد، ويضم كلا من المدربان خالد بولامي (رئيس المدربين) والمدرب ماياوا، ويانكو (مدرب المسافات المتوسطة والطويلة) والإداريان سعد عبدالله البوعينين، محمد رشيد عبدالقادر، بالإضافة إلى العدائين الثمانية وهم عباس أبوبكر (400 متر)، إيفانس (3 آلاف متر موانع)، عبدي إبراهيم (10 آلاف متر)، علي خميس (400 متر حواجز)، وفئة الشابات وهن إمسالي (1500 متر)، روث جيت (3 آلاف متر موانع)، روز ماري (3 آلاف متر موانع)، نورة جاسم (دفع الجلة).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً