العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ

مصادر كورية جنوبية: مجلس الامن الدولي يجتمع الأسبوع القادم لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية سلسلة من الصواريخ

ذكرت مصادر حكومية كورية جنوبية اليوم الاربعاء (30 يوليو / تموز 2014) أن مجلس الامن الدولي سيجتمع الاسبوع المقبل لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية سلسلة من الصواريخ مؤخرا طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن يجتمع مجلس الامن المكون من 15 عضوا يوم الثلثاء المقبل حيث سيستمع إلى تفاصيل من إحدى لجان العقوبات بشأن تطبيق قرارات الامم المتحدة التي تحظر البرامج النووية والصاروخية الكورية الشمالية.

وكانت اللجنة التي تقدم تقارير إلى مجلس الامن كل 90 يوما قد شكلت عام 2006 بعد أول تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية.يأتي ذلك في الوقت الذي صعدت فيه فيه كوريا الشمالية من تصرفاتها الاستفزازية في الاسابيع الاخيرة بإطلاق صواريخ قصيرة المدى مما أثار توترات في شبه الجزيرة الكورية.وهددت كوريا الشمالية بإجراء تجربة نووية رابعة بعد أن فجرت قنابل نووية عامي 2009 و2013 حسب يونهاب.

وأدان مجلس الامن إطلاق كوريا الشمالية صواريخ قصيرة المدى في 17 تموز/يوليو قائلا إن تلك الخطوات تنطوي على انتهاك واضح لقرارات الامم المتحدة.

وكانت تلك خطوة غير عادية حيث أن الصواريخ قصيرة المدى التي تطلقها كوريا الشمالية يتم التعامل معها بالاساس من خلال لجنة العقوبات التابعة لمجلس الامن حول الشمال.

لكن أطلقت بيونجيانج صاروخا قصير المدى في بحر الشرق بعد ذلك بيومين في ازدراء لادانة مجلس الامن.وتلك هي المرة الخامسة عشرة التي تطلق فيها كوريا الشمالية صواريخ هذا العام والمرة السادسة التي تطلق فيها صواريخ باليستية في عام 2014 .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً