العدد 4349 - الأحد 03 أغسطس 2014م الموافق 07 شوال 1435هـ

ولي العهد يترأس «مجلس الوزراء» لأول مرة...والحكومة تُخصص 3 مليارات دولار لـ «الإسكان»

سمو ولي العهد مترئساً جلسة مجلس الوزراء
سمو ولي العهد مترئساً جلسة مجلس الوزراء

ترأس ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أمس الأحد (3 أغسطس/ آب 2014) جلسة مجلس الوزراء بقصر القضيبية، وهي المرة الأولى منذ تعيين سموه نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء في 11 مارس/ آذار من العام الماضي (2013).

إلى ذلك، أكد المجلس أن الخدمات الإسكانية والخدمات المتعلقة بالمواطن البحريني تأتي في مقدمة مشاريع برنامج التنمية الخليجي ذات الأولوية في التنفيذ والتخصيص تحقيقاً للتوجيهات الملكية السامية، حيث بلغ إجمالي المخصصات للمناقصات التي تم طرحها حتى الآن ملياري دولار أميركي والمناقصات التي ستتم ترسيتها قبل نهاية عام 2014 تبلغ 3 مليارات دولار أمريكي.

كما وجّه ادلمجلس لاستمرار العمل على تطوير وتحسين الإجراءات المتعلقة بحركة الشاحنات عبر جسر الملك فهد، والتركيز على استمرار تسهيل إجراءات دخول الشاحنات القادمة من المملكة العربية السعودية، إلى جانب التوجيه بتكثيف الإجراءات المتصلة بالرقابة والتفتيش للتعامل مع العمالة السائبة لضمان الحد منها.


في جلسة مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد: 3 مليارات دولار للمناقصات الإسكانية قبل نهاية 2014

المنامة - بنا

أشاد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي ترأسها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة صباح يوم امس الاحد (3 اغسطس/ اب 2014)، بقصر القضيبية بما تضمنته كلمة عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود التي جاءت لتجسد الدور الريادي لخادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية وما تواجهه من أخطار الفتن والتطرف والإرهاب التي ترتكب باسم الدين وتهدد وحدة وأمن واستقرار دولها وشعوبها.

واعرب المجلس عن تأييد مملكة البحرين لما جاء في كلمة خادم الحرمين الشريفين، وللموقف الحازم تجاه القضية الفلسطينية والمساند للشعب الفلسطيني الشقيق في تصديه للاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة واستهدافها للمدنيين والأبرياء من الأطفال والشيوخ في قطاع غزة.

وأكد المجلس أن الخدمات الاسكانية والخدمات المتعلقة بالمواطن البحريني تأتي في مقدمة مشاريع برنامج التنمية الخليجي ذات الأولوية في التنفيذ والتخصيص تحقيقاً للتوجيهات الملكية السامية، حيث بلغ إجمالي المخصصات للمناقصات التي تم طرحها حتى الآن 2 مليار دولار أميركي والمناقصات التي سيتم ترسيتها قبل نهاية عام 2014، ثلاثة مليارات دولار.

فيما نوه المجلس بانسيابية حركة الشاحنات على جسر الملك فهد وما تشكله الحركة عبر هذا المعبر الحيوي من دور خاص في تعزيز التجارة والقطاع الصناعي والنمو الاقتصادي بشكل عام. في حين قرر المجلس اتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروسي الكورونا والايبولا.

كما بحث المجلس مذكرة بشأن قرارات وتوصيات المجالس البلدية خلال دور الانعقاد الرابع من الدورة البلدية الثالثة ومذكرة من هيئة تنظيم سوق العمل عن آخر مستجدات عملها ووجه المجلس لزيادة التفتيش والرقابة للحد من العمالة السائبة.

عدم تأثر المناطق السكنية بامتدادات «التجارية»

وقد اتخذ مجلس الوزراء عددا من القرارات:

1 - كلف المجلس نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والتي من بينها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والمحافظات لمراجعة الإجراءات المتعلقة بتصنيف المناطق والتراخيص البلدية لضمان عدم تأثر المناطق السكنية للمواطنين بامتداد المناطق المصنفة للأغراض التجارية.

2 - تكليف لجنة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وعضوية وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزير الصحة للتأكد من القيام بإجراءات الفحص للإبل بالمملكة للتأكد من خلوها من فيروس الكورونا ووضع الاحترازات اللازمة لمنع انتشاره.

3 - وقف إصدار تأشيرات العمل والدخول بصفة مؤقتة للقادمين من الدول المتأثرة من مرض الايبولا وهي غينيا وليبيريا وسيراليون.

4 - كلف المجلس نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بالتنسيق ومتابعة التنفيذ لبرنامج التنمية الخليجي مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لضمان التنفيذ وفقا للجداول الزمنية المحددة.

توجيه بتطوير حركة الشاحنات على الجسر

5 - أعرب المجلس عن تقديره للمملكة العربية السعودية على تعاونها الدائم فيما تبديه من اهتمام نحو تحقيق انسيابية أكبر لحركة الشاحنات على جسر الملك فهد، وتناول المجلس الإجراءات التي تم اتخاذها للعمل على إنهاء تكدس الشاحنات، مشيدا بجهود وزارة الداخلية ممثلة في شئون الجمارك والإدارة العامة للمرور لتنفيذ التوجيهات بإلغاء نظام البطاقات وتوفير نظام بديل يحقق انسيابية الحركة وتفويج الشاحنات وتخصيص منطقة لتفويج الشاحنات في مدينة سلمان الصناعية.

كما وجه المجلس لاستمرار العمل على تطوير وتحسين الاجراءات المتعلقة بحركة الشاحنات عبر جسر الملك فهد. والتركيز على استمرار تسهيل إجراءات دخول الشاحنات القادمة من المملكة العربية السعودية.

تكثيف الرقابة على العمالة السائبة

6 - تكثيف الإجراءات المتصلة بالرقابة والتفتيش للتعامل مع العمالة السائبة لضمان الحد منها.

7 - الموافقة على مذكرة بشأن مشروع قانون بالتصديق على البروتوكول المعدل لبعض أحكام اتفاقية النقل الجوي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة أستراليا ومذكرة بشأن مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة طاجيكستان المقدمتين من وزير الدولة لشئون الدفاع نائب رئيس اللجنة الوزارية للشئون القانونية.

العدد 4349 - الأحد 03 أغسطس 2014م الموافق 07 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 22 | 5:20 ص

      18 سنه نحارس هالبيت

      والوعود كثيره

    • زائر 21 | 4:55 ص

      مدينه عيسى

      ان شاء الله يكون في عدل بالتوزيع للاقدميه وتخلصون طلباتنه مو تقولون امتداد القرى لكن مااقول الاحسبي الله على اللي ابتدعه

    • زائر 20 | 4:54 ص

      سؤال

      هل يعني طلبات التسعينات كلها بتخلصونها ...94 الى 99 ترا ملينا ولكم ملينا حجي

    • زائر 17 | 4:00 ص

      القسائم في المنامه

      ان شاء الله تخصص جزء من الميزانيه لطلبات القسائم في المنامه - العاصمه!! اكثر من 10 سنوات انتظار! شكرا

    • زائر 16 | 3:45 ص

      مو ليينه

      يعني بنحصل قبر
      الله يبشركم بالخير فرحتونا صراحة

    • زائر 15 | 3:42 ص

      .....

      يالله ببيت

    • زائر 11 | 3:06 ص

      لا مو جذب

      بس قولو ان شاء الله تكون البيوت من نصيب المواطنين الاصليين

    • زائر 8 | 2:41 ص

      ابوعمار

      المواطن في مقدمه المشروعات الاسكانيه وجيك خبر بان طلبك ملغي او مجمد ليش

    • زائر 6 | 1:50 ص

      خبر جميل

      بسسسسسس أن شاء الله الميزانية ما تروح في جيوب المتنفذين و الحرامية و يكون صرحاً من خيال فَهَوى.........وثق يا تاريخ.

    • زائر 4 | 1:01 ص

      لايوجد مصداقية

      مانصدق شي الا اذا حصلنا. ياكثر الوعود وبنسوي وبنسوي والمواطن في المقدمة و في النهاية تروح الاموال في اختلاسات وسرقات وتسترات واحنا بس قاعدين نحارس سراب .

اقرأ ايضاً