العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

تنشيطية الشباب تنطلق بـ8 مباريات وبمشاركة 3 لاعبين من مواليد 1995

بعد نجاح الفكرة في الموسم الماضي ووسط أجواء حارة ورطوبة عالية

تعود الحياة اليوم عند الساعة 5.35 مساء الحياة لملاعب الفئات عندما تنطلق منافسات البطولة التنشيطية لفئة الشباب بإقامة مباريات الجولة الأولى والتي تتضمن 8 مباريات في المجموعات الأربع، ففي المجموعة الأولى يلعب الأهلي وسترة على الملعب الخارجي رقم 3 ببيت الكرة البحرينية، وفي ذات المجموعة يتواجه المالكية والاتحاد على ملعب نادي البديع، فيما يخلد الشباب للراحة الإجبارية.

وضمن المجموعة الثانية التي ينتظر خلالها البسيتين اليوم، يستضيف ملعب النادي الأهلي مواجهة الجارين المنامة والنجمة، ويلعب البحرين البديع على ملعب نادي البسيتين، وفي المجموعة الثالثة يلعب الحالة والرفاع الشرقي على ملعب نادي النجمة، وفي المباراة الثانية لهذه المجموعة يلعب الحد والاتفاق على الملعب الخارجي رقم 4، وتضم المجموعة أيضا الرفاع، وفي المجموعة الرابعة التي تضم 4 فرق يلعب المحرق وقلالي على ملعب نادي البحرين في أبرز وأقوى المباريات، ويستضيف ملعب نادي الرفاع مواجهة مدينة عيسى والتضامن.

وبحسب نظام المسابقات التنشيطية فإن لجنة المسابقات وزعت الأندية الـ19 على 4 مجموعات تضم كل منها 5 أندية عدا المجموعة الرابعة التي تضم 4، ويتأهل متصدر وبطل كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي يقام بطريقة إخراج المغلوب، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية لتحديد البطل.

وكان اتحاد الكرة استحدث المسابقات التنشيطية منذ الموسم الماضي للفئات العمرية، ويحمل فريق المالكية لقب النسخة الأولى بعد تفوقه على الشباب في المباراة النهائية، وبعد نجاح الفكرة اتخذ اتحاد الكرة قراره بضرورة الاستمرار فيها وخصوصا أنها تؤمن للأندية الفرصة لزيادة عدد المباريات، واتخذ اتحاد الكرة قبل يومين قرارا آخر يتمثل بالموافقة على رغبة الأندية بتسجيل 3 لاعبين من مواليد 1995 مع فئة الشباب وهو الأمر الذي يتيح الفرصة للكثير من اللاعبين للمشاركة في المباريات في ظل صعوبة الحصول على فرصة المشاركة مع الفريق الأول في أنديتها. وكانت الأندية المحلية بدأت إعدادها للموسم الكروي مطلع أغسطس/ آب الجاري عدا القلة منها التي انطلقت تحضيراتها خلال شهر رمضان الكريم، ومن المتوقع أن تتأثر الفرق في مستوياتها بقلة الإعداد إلى جانب الحرارة والرطوبة العالية التي تمر بها البحرين حاليا.

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:39 ص

      اتحاد فاشل

      بالنسبة لمواليد 95 المفروض 4 لاعبين اللي يتسجلون مثل كل سنة .. شمعنى هالسنة بس 3 و معظم اللاعبين ما يحصلون فرص مع الفريق الاول ف تكون مع فئة الشباب فرصتهم عشان يلعبون .. صدق اتحاد فاشل و ادارة فاشلة

اقرأ ايضاً