العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

"الإسكان" تدعو المستفيدين من عمارات سلماباد إلى إخلاء إشغالات المواقف قبل نهاية الشهر الجاري

قامت بإرساله 600 إشعاراً للالتزام ببنود عقد الانتفاع

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وزارة الإسكان إن قسم الشئون القانونية بالوزارة انتهى من إرسال 600 إشعاراً للمواطنين المنتفعين بشقق التمليك بعمارات مشروع سلماباد الإسكاني، يتضمن ضرورة إزالة الإشغالات والمظلات المخالفة بمواقف السيارات والإلتزام ببنود عقد الانتفاع المنظم لآلية استخدام مواقف السيارات التابعة للعمارات السكنية، وذلك في موعد أقصاه 31 أغسطس/ آب الجاري.

وأضافت الوزارة أن الإشعار الذي قامت بإرساله إلى المستفيدين من شقق التمليك يأتي في إطار تنفيذ الإجراءات القانونية المتبعة في حال وجود مخالفات لبنود عقد الانتفاع بالشقق السكنية، والذي ينظم عدد المواقف المتاحة لكل شقة، ويمنع وجود أية إشغالات أو بناء مظلات إضافية في المواقف المخصصة، مشيرة إلى أن هذا الخطوة القانونية كان قد سبقها قيام الوزارة بالتواصل بالسبل الودية مع المواطنين لحثهم على إخلاء المواقف من المظلات.

وأوضحت الوزارة أن الإشعار يحث المواطنين على ضرورة إيقاف المركبات في المكان المخصص لهم حسب النظام المعمول به لدى الوزارة في شأن التوزيع، وعدم القيام بأية أعمال من شأنها عرقلة انسيابية الخدمات الحكومية كوصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني وما إليه من خدمات لقاطني المنطقة.

كما ناشد الإشعار بضرورة استعمال الأجزاء المشتركة والمناطق المجاورة المخصصة للمنفعة والانتفاع بها وفقاً لما أُعدت له هذه الأجزاء والمناطق إما بحسب طبيعتها أو بحسب ما تحدده التعليمات التنظيمية للوزارة، مع مراعاة حقوق المنتفعين الآخرين، بالإضافة إلى عدم السماح بالقيام أو التسبب في القيام بأي عمل من شأنه أن يهدد سلامة المبنى أو الملاك القاطنين به، فضلاً عن عدم الاستئثار بمنفعة المناطق المجاورة لمبنى الشقة المخصصة أو إعاقة الانتفاع بها من قبل المنتفعين بالشقق، وذلك بتجنب بناء أو وضع أو تثبيت أو تسييج أي جزء ثابت أو منقول في الأجزاء المشتركة أو المناطق المجاورة المخصصة للمنفعة دون إذن مسبق من الوزارة والجهات الرسمية المعنية.

ودعت الوزارة إلى ضرورة تجنب تشييد المظلات وإزالتها في موعد أقصاه 31 أغسطس 2014 تجنباً لقيام الوزارة بإزالتها وتحميل ذوي تلك المظلات النفقات الخاصة بالإزالة، استنادا للفقرة (3) من البند الحادي عشر من العقد المبرم، لافتة إلى أن الجهات المختصة بالوزارة تعكف في الوقت الراهن على وضع دراسة متكاملة لمخططات مستقبليه تستوعب مواقف المركبات الإضافية لكل مبنى بما يخدم جميع القاطنين في المنطقة.

من جهة أخرى وجهت وزارة الإسكان الشكر إلى بلدية المحافظة الوسطى نظراً لما أبدته من تعاون كبير مع وزارة الإسكان لحلحلة المخالفات الخاصة بإزالة مظلات مواقف السيارات بعمارات سلماباد، ومساعدة الوزارة على تنفيذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، مشيرة إلى أن هذا التعاون يعكس التكامل الحكومي الرامي إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والحفاظ على سلامتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:13 ص

      انا

      انتون اول شيلو النخل الميت اول قبل لا يطيح على جاهل ويقتلة وبعدين بتقولون وزارة الزراعة السبب - انزين والمرتفعات الي وعدونه فيها ألي هلت المراهقين من الكبار والصغار يسون سباق في الفرجات وينكم عنهم

    • زائر 4 | 8:33 ص

      الله على الظالن

      الحين هالوزراء والمسؤولين يقدرون يوقفون سياراتهم اوقات الدوام مو باركات مظلله!؟ شلون يستكثرون عالاوادم يوقفون سياراتهم قدام بيوتهم تحت التظليل!!

    • زائر 3 | 5:52 ص

      أين القسائم

      وزعوا على الناس قسائم لان أصحاب القسائم ما يجي ذكرهم عند الأسكان بالمرة، أو عطوهم قروض يتصرفون فيها

    • زائر 2 | 5:28 ص

      اسكان الساية البسيتين الجديد

      وماذا عن المواقف والمظلاات المخالفة باسكان الساية البسيتين الجديد حيث أن البعض عمدا الى عمل مواقف مظلله بالمواقف السيارات العامه بالمنطقه والبعض الاخر قام بسد المنافذ ووضع المظلات هل يجوز ذلك سؤال موجه للمسئولين بوزارة الاسكان وبلدية المحرق . نرجوا الرد ؟

    • زائر 1 | 5:07 ص

      تقصون علينا

      قصيتوا علينا وخليتونا نقبل بهل الشقق اللي ما وراها الا المشاكل مع الجيران والوساخه والهلع والخوف وعدم الامان بسبب عدم وجود قوانين تحدد ما لك وما عليك وعدم وجود حراسه على الشقق وموقف واحد لكل شقه في اي عايشين احنا
      وهذا الكلام ينطبق على شقق سلماباد واللوزي ايضا

اقرأ ايضاً