العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن قام بتحدي "دلو المياه المثلجة

شارك الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن أمس الأربعاء (20 أغسطس/ آب 2014) في تحدي "آيس باكيت تشالنج" بصب دلو من المياه المثلجة على رأسه في إطار عملية خيرية قبل أن يتحدى نظيره بيل كلينتون ليحذو حذوه.

وقال الرئيس الثالث والأربعين للولايات المتحدة (2001-2009) وهو جالس على شرفة مشمسة "لكل الذين تحدوني أقول انه ليس من اللائق جدا من الناحية الرئاسية ان اصب المياه المثلجة على رأسي".

واضاف وهو يمسك بقلم "ساكتفي بتوقيع شيك".

وفي هذه اللحظة تقترب زوجته لورا وتصب على رأسه دلوا من المياه. وقالت وهي تحمل الدلو "الشيك صادر مني لكني لا أريد أن افسد تسريحتي".

واختار بوش بعد ذلك الرئيس الديمقراطي السابق بيل كلينتون ليقوم بالتحدي. وأوضح "في الأمس (الثلاثاء) كان عيد ميلاد بيل وهديتي له هو دلو من المياه المثلجة".

وكان الرئيس الأميركي الحالي باراك اوباما رفض التحدي الذي وجهته إليه ايثيل كينيدي أرملة السيناتور روبرت كينيدي البالغة 86 عاما لكنه قال إنه سيتبرع بمبلغ مالي.

وكان ستيفن سبيلبرغ وجاستن بيبر وبيل غيتس ومارك زاكربرغ واوبرا وينفري وديفيد بيكهام من بين مئات المشاهير الذين قاموا بالتحدي الذي تجاوز حدود الولايات المتحدة ليعم العالم.

وأطلق تحدي "آيس باكيت تشالنج" (تحدي دلو المياه المثلجة) في الأسابيع الأخيرة من اجل جمع التبرعات في إطار مكافحة مرض لو غيريغ او ما يعرف بالتصلب العضلي الجانبي وهو مرض يتلف الجهاز العصبي.

ويقوم على صب دلو من المياه المثلجة على الرأس والتبرع بمبلغ مئة دولار وتسمية مرشح ليقوم بالتحدي. وقد جمع حتى الآن 31,5 مليون دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:21 ص

      يبي له

      يبي له عندنه حق شوية تبريد وهم حق الخير،ناس من غير المسلمين تبرعاتهم اكثر من زكاة الكثير من المسلمين،قاعدين يحسبون في الملاين شوي اللي طق لفيوز وصار الله يرحمه،عقب يقول ياليتني قدمت لحياتي،،ياالله السلامه،،،

    • زائر 1 | 6:57 ص

      الف الف تحية

      الى الرئيس الامريكي السابق بوش الابن محرر العراق من اعتى مجرم دموي قاتل لم يترك جريمة الا واقترفها بحق شعب العراق وبحق جيرانه من المسلمين واخوانه العربان الذين كان يدعي الدفاع عنهم وهم يساندونه معتقدين بانه يدافع عنهم صدقا . تحية لك يا ايها الرئيس بوش واسال الله تعالى ان يمد في عمرك وان ينصر بلادك التي هي هدف و مطمح كل عربي بالهجرة اليها والعيش فيها مع انهم يدعون كرهها !!
      علي جاسب . البصرة

اقرأ ايضاً