العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

ناصر بن حمد يقود الفريق البحرين للترايثلون في "حديدي بودابست"

يشارك رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس الاتحاد البحريني العاب القوى والفريق البحرين للترايثلونسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في بطولة هنغاريا للرجل الحديدي والتي ستنطلق يوم السبت المقبل.

وكانت اللجنة المنظمة لسباق الرجل الحديدي في العاصمة الهنغارية بودابيست قدد حددت مسارات السباق الثلاثة حيث سيقطع المشاركون مسافة 1.9 كيلو متر في نهر الدانوب الشهير ثم يستقلون دراجاتهم لمسافة 90 كيلومتر يطوفون من خلالها في العاصمة بودابيست مرورا بالعديد من معالمها ابرزها جزيرة كوبازي وجسرها، ومبنى البرلمان، وقلعة بودا وغيرها، ثم بعد ذلك يدخل المشاركون في تحدي الجري لمسافة 21.1 كيلومتر والتي سيطوفون من خلالها على بعض المعالم الحضارية في العاصمة ومنها جامعة التكنولوجيا والاتصال وبوابة كوبازي والطريق الرئيسي للعاصمة.


وقاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفريق البحريني للترايثلون تدريبات صباحية في السباحة في موقع السباحة وذلك بهدف التأقلم على الأجواء وسط تساقط كثيف للأمطار كما خاض الفريق تدريبات مسائية في الدراجات على خط السير المقرر له وسيخوض الفريق غدا الجمعة تدريبات الجري وذلك لرفع جاهزية الفريق للمشاركة السادسة ضمن برنامجه بعد سباق برلين وفلوريدا والفلبين وجنوب افريقيا وولاية نيويورك الأمريكية حيث ابدى الفريق جاهزية تامة للمشاركة في السباق الذي سينطق يوم السبت.


ومن المقرر ان يعقد اجتماع فني للسباق يتم من خلاله شرح نظام السباق وقوانينه إضافة الى تسليم المعدات للجنة المنظمة للسباق.


وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان مشاركة الفريق البحريني في سباق الرجل الحديدي في بودابيست هي السادسة من نوعها على المستوى الخارجي والتي نأمل من خلالها ان يوفق الفريق في تحقيق نتيجة ايجابية تشكل له دافعا قويا في المشاركات المقبلة معتبرا ان تواجد الفريق البحريني في السباق سيكون له اثار ايجابية من خلال اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات التي تعين الفريق في مشاركاته المقبلة.


واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان سباق الرجل الحديدي يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الاقوى من كافة النواحي حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب مشيرا الى اهمية المشاركة البحرينية في السباق والتي ستسهم في تأكيد التواجد البحريني في المحفل الرياضي الكبير الذي سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذه السباق في البحرين.


وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان السباق لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين اللذين وضعوا نصب اعينهم تحقيق المراكز المتقدمة مشيرا سموه الى ان الفريق سيسعى بكل قوة الى تحقيق انجاز جديد بعد الإنجاز الأخير الذي تحقق في الفلبين وذلك لتأكيد مكانة الفريق على المستوى العالمي.


وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان التدريبات تسير وفق الخطة الفنية الموضوعة وهي في تصاعد مستمر بعد اجراء الحصص التدريبية في البحرين وفور الوصول الى بودابيست مؤكدا سموه ان الفريق وصل الى الجاهزية التامة من الناحية الفنية والبدنية وهو على استعداد تام للمشاركة في السباق.


وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان الفريق مستمر في تدريباته اليومية والتي يأمل من خلالها ان يحافظ الفريق على الإنجازات التي حققها في البطولة الماضية.

من جانبه اشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان تواجد الفريق البحريني في سباق الرجل الحديدي يعد مكسبا كبيرة باعتباره تجربة متميزة وفريدة من نواعها للفريق والتي ستكون بالشكل الايجابي عل مسيرته في المسابقات المقبلة وستضمن له المشاركة اكتساب خبرات عالية للتعرف على ماهية هذه السباقات مشيرا الى ان الفريق استعد جيدا في البحرين للمشاركة في السباق ونامل ان يحقق الفريق نتيجة طيبة تتوج الجهود الكبيرة التي بذلها تحضيرا للمشاركة في السباق.


واضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان الفريق بات جاهزا للمشاركة في السباق الكبير ونأمل ان يحقق الفريق تواجدا ايجابيا في السباق عبر تحقيق النتائج المتميزة واعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن ثقته التامة في اعضاء الفريق الذين عقدوا العزم على تحقيق ظهورا طيب الى البحرين في هذا المحفل الرياضي مؤكدا ان اصرار الفريق يجعلنا متفائلين بمستوى متميز.


أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان مشاركة الفريق البحريني في سباق الرجل الحديدي نأمل من خلالها ان يوفق الفريق في تحقيق الظهور المشرف في البطولة وتحقيق النتائج المتميزة التي تؤكد قدرة الفريق البحريني على المنافسة والتحدي.


وبين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان سباق الرجل الحديدي يعتبر من السباقات الاقوى من كافة النواحي حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب مشيرا الى أن جميع أعضاء الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيحرصون على انهاء السباق وتحقيق نتيجة متميزة على غرار النتيجة التي تحققت في السباق الأخير والتي أكد من خلال الفريق قوته وقدرته على المنافسة العالمية.


وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الى ان التدريبات تسير وفق ما هو معد له من قبل قائد الفريق حيث خاض الفريق تدريبات مستمرة في البحرين وكانت مكثفة جدا للوصول الى الجاهزية التامة للسباق كما ان الفريق خاض تدريبات في العاصمة بودابيست وذلك للتعرف على جاهزية الفريق قبل انطلاقة السباق.

من جهة اخرى وصل الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة  الى بودابست وذلك لحضور منافسات بطولة الرجل الحديدي وذلك بدعوة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.


وأشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالإنجازات التي حققها الفريق البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في البطولات السابقة والتي أكدت قوة وجدارة الفريق على المستوى العالمي والمنافسة الحقيقية على لقب البطولات مشيرا الى ثقته الكبيرة بقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على قيادة الفريق البحريني في هذا السباق لتحقيق انجاز جديد يضاف الى سلسلة الإنجازات التي تحققت سابقا.


واكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الى ان الإنجازات التي حققها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وأعضاء الفريق تعد ثمرة من ثمار الرعاية الفائقة من قبل من قبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكدا أن متابعة جلالته ستشكل للفريق دافعا قويا من اجل تشريف المملكة في هذا المحفل الكبير مشيرا الى ان خبرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستقود الفريق مرة أخرى الى منصات التتويج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً