العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

أجهزة آيفون الجديدة ستعمل كمحفظة رقمية

ذكرت تقارير إخبارية يوم الأحد أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية "آبل" توصلت لاتفاق مع شركات بطاقات الائتمان كي تجعل من هاتفها "آيفون" الجديد قادرا على الدفع في منافذ البيع بالتجزئة. ومن المتوقع أن يعلن عن الإصدار الجديد من آيفون خلال الايام القلية المقبلة.

ويتوقع أيضا أن تعلن الشركة عن اتفاقاتها مع شركات "فيزا" و"ماستركارد" و"أمريكان إكسبريس" في الوقت نفسه، حسبما نقلت شبكة "بلومبرج" للأنباء عن شخص طلب عدم نشر اسمه لان المحادثات بين آبل وشركات بطاقات الائتمان سرية.

وذكرت خدة "بلومبرج" الاخبارية ان نظام الدفع المستقبلي سيحول النسخة المقبلة من آيفون الى محفظة رقمية حيث من شأنه أن يجعل الدفع عبر الهاتف النقال أسهل وذلك عن طريق استخدامه لشريحة "إن.إف.سي" أو "التواصل قريب المدى" بالإضافة إلى قارئ لبصمات الأصابع، والذي قدم لأول مرة خلال الاعلان عن أحدث نسخة من الهاتف متوفرة حاليا للمستهلكين، والذي سيوفر لهم سبل الدفع الآمن خلال لمسة إصبع عند التسوق في المحال التجارية.وحددت آبل يوم التاسع من الشهر الجاري لعقد مؤتمر صحفي، والذي أدى إلى تكهنات بأنها ستعلن عن هاتفها الجديد خلال هذا المؤتمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:21 ص

      اسف

      اسف ظلمت قوقل
      بغيت اصحح معلومه عقب ما تاكدت من النت
      عمر هالخاصيه 4 سنوات

    • زائر 3 | 4:10 ص

      هل كيف

      كثير من الموظفين في الشركات في البحرين وخارج البحرين احتجوا على تطبيق نظام الدخول والانصراف بالبصمة خوفا من تأثير الاشعة التي تتعرض لها أصابع اليد وهذا الخوف صحيح وأما الهواتف الذكية ماحد خايف من أشعة الموجات الدقيقة التي تبصم إصبع يد المستخدم 24/7 مع أن الأشعة المستخدمة غير آمنة 100% على صحة الانسان وشركات الهواتف الذكية شغالة نحو توسيع الخدمات في هذا الشأن.

    • زائر 2 | 3:59 ص

      على حساب

      المنفعة الرأسمالية دايما تهدف لتوسيع سوقها وتدفع الكثير مع أن هناك أمور أهم ولكنها صفر في قاموس المال والخاسر هو صحة الانسان. معضلة تعرض جسم المستخدم لاشعاعات ومجالات كهرومغناطيسية الهواتف الذكية التي تتداخل على كهربة جسم الانسان وتصيبه بالمرض ابتداءً بوجع الرأس "الصداع" و...وتكسر دم الأطفال....هذا يكون لازما على شركة أبل واخواتها ومنافسيها ان يجدوا حلول جذرية لحماية صحة وسلامة الانسان.

    • زائر 1 | 1:49 ص

      بس كوبي و بيست

      هالنظام قديم و عمره تقريبا اكثر من سنه
      و اول من طبقه اهوه قوقل على اجهزة النكسس خاصة و الاندرويد عامه
      عن طريق استخدام خاصية ال NFC
      بس كوبي يا حسين بس

اقرأ ايضاً