العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

تأييد سجن مؤسس "الشبكة الليبرالية السعودية" 10 سنوات وألف جلدة

قالت صحيفة سبق الإلكترونية السعودية اليوم الاثنين (1 سبتمبر/ أيلول 2014) إن محكمة الاستئناف السعودية صادقت على الحُكم الذي صدر من المحكمة الجزائية بجدة، في شهر رجب من العام الجاري، على مؤسس الشبكة الليبرالية السعودية رائف بدوي، والذي قضى بسجنه ١٠ سنوات، وجلده ١٠٠٠ جلدة، وغرامة مالية قدرها مليون ريال، وإغلاق الموقع بشكل تام.

 وأوضحت زوجة رائف بدوي، أن محكمة الاستئناف أيدت الحُكم الذي صدر على زوجها في شهر رجب من العام الهجري الجاري.

 وكان الحكم قد احتوى شقين: الأول، اشتمل على السجن 5 سنوات، وغرامة مالية تبلغ مليون ريال تودَع في بيت مال المسلمين، وتُصرف في أوجه البر والإحسان، تعزيراً له لإنشائه موقع الشبكة الليبرالية، إضافة إلى الحكم بإغلاق الموقع إغلاقاً تاماً ومصادرة جهاز الحاسب الآلي العائد إليه وإتلافه.

 وجاء في البند الثاني من الحكم: "السجن 5 سنوات، والجَلد ألف جلدة مفرقة على عشرين دفعة، وتُنَفّذ أمام جمع من الناس بعد صلاة الجمعة، للعبارات التي أقر بها، وللتهمة القوية بحقه بصدور العبارات الكفرية، ولعقوقه والده".

 وتَضَمّن الحكم منع "بدوي" من المشاركة في الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة لمدة 10 سنوات بعد انتهاء محكوميته، ومنعه من السفر خارج المملكة 10 سنوات.

 وكانت "سبق" قد نشرت تقارير موسعة عن قضية رائف بدوي خلال الفترة الماضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:39 ص

      إن الاعمال بنيات

      يمكن احس بكثير من دواعيش تكفيرين والقتله الارهابين لي يازعم باسم اسلام يقتلون الابرياء

    • زائر 5 | 8:13 ص

      ماذا فعل رائف بدوي لكي يستحق كل هذا ......البارباري

      ما فعله رائف هو أن حذرنا من ذلك الغول الرابض فينا ، من ذلك الوحش قاتل أطفالنا وعدو انسانيتنا ، حذرنا من داعش التي تغلغلت في مساجدنا وبيوتنا ، في فكرنا واعلامنا ، ماذا فعل رائف كي يستحق هذا الحكم عشر سنوات سجن وألف جلدة وعشر سنوات منع من السفر ، ماذا فعل رائف ؟! صرخة لعلها تصل الى صاحب القرار

    • المتمردة نعم | 8:02 ص

      المتمردة نعم

      كل هذي الزوبعة عشانه ليبرالي مسالم .شدتكم على هؤلاء شالفايدة يكون مسلم ومجرم وما سلم احد من اذاه وهل الدين العنيف يرغب ان يطل احد بوجهه طالما انكم فيه يعني الف جلدة عشان شبكة الكترونية ما تضر شهالتخلف

اقرأ ايضاً