العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

هيا النعيمي: إطلاق دورات تدريبية وورش عمل من سبتمبر إلى ديسمبر المقبل

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين هيا علي حسن النعيمي أن الجامعة مستمرة في المساهمة بإعداد وتأهيل الكوادر البشرية وفق أفضل الممارسات والتطبيقات وإمدادهم بأحدث المعارف والخبرات، المُعدَة من خلال الدورات التدريبية وورش العمل التي يحاضر فيها عدد كبير من أعضاء الهيئة الأكاديمية المتميزين بالجامعة.

وبينت هيا النعيمي أن خطة البرامج تمتد من شهر سبتمبر وحتى نهاية ديسمبر من هذا العام، وأضافت أن شهر سبتمبر يتضمن الدورات التدريبية التالية : إدارة الأولويات، والاتجاهات الحديثة في الإدارة الإشرافية، والتعامل مع ضغوط العمل، والتعاقد بطرق المناقصات، ومهارات التنسيق والمتابعة.

وأضافت النعيمي أن برامج شهر أكتوبر تحتوي على البرامج التدريبية التالية: التحليل الإحصائي (المبتدئ)، والأخطاء المحاسبية وطرق اكتشافها، والقانون لغير القانونيين، ومهارات كتابة التقارير والرسائل، والفوتوشوب (المبتدئ)، ومقدمة في الاحصاء الطبي باستخدام برنامج SPSS، وتقنيات كتابة التقارير باللغة الانجليزية، والضبطية القضائية وكتابة محاضر التحقيق، ومهارات التسويق والبيع الفعال، وأساس الاقتصاد الإسلامي، والشهادة الاحترافية في التمهين التربوي للمعلمين. أما برامج شهر نوفمبر فستشتمل على: تدريب المدربين، والفوتوشوب (المتقدم)، و Biofouling and Antifouling ، وخدمة العملاء وفن التعامل مع المراجعين، والجوانب القانونية في الموارد البشرية، ومهارات الإلقاء والتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة، وتحليل القوائم المالية وكتابة التقارير، والتخطيط الاستراتيجي وآليات اتخاذ القرار، والشهادة الاحترافية في المحاسبة.

وقالت النعيمي، أن نهاية الخطة ستكون في شهر ديسمبر الذي يحتوي على الدورات التدريبية التالية: التحليل الاحصائيSPSS  المتقدم، وبرنامجEXCEL ، واعادة هندسة العمليات الإدارية (الهندرة)، و Finance for non-finance ، وإدارة المخاطر المالية، ورحلة في فضاء التفكير الإبداعي، وCurriculum Development for Teaching Institutes ، والتصوير الفوتوغرافي الاحترافي، والصيرفة الإسلامية، وتقنيات تقييم الأداء.

ودعت هيا النعيمي مؤسسات القطاع العام والخاص الى الإسفادة من هذه الدورات والبرامج التدريبية وذلك مساهمة من الجامعة في تطوير مسيرة التنمية البشرية بمملكة البحرين، كما سيحصل كل مشارك في هذه البرامج على شهادة حضور معتمدة من إدارة الجامعة.

ونوهت النعيمي أن الراغبين في المشاركة والحصول على المزيد من المعلومات حول هذه البرامج المطروحة الاتصال على الهواتف التالية: 17438119 – 17437369  أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني: cscecenter@uob.edu.bh الخاص بمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً