العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

عاهل البلاد يحضر حفل عشاء أقامه الأمير الوليد على شرف جلالته في باريس

حضر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، حفل العشاء الذي أقامه رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أخيه صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، على شرف جلالته والذي أقيم في فندق جورج الخامس فورسيزونز في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان في معية عاهل البلاد أنجال جلالته الكرام سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وحضر حفل العشاء في معيّة الأمير الوليد كل من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود ، والمديرة العامة التنفيذية للشئون المالية والإدارية ندى الصقير، والمساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة نهلة ناصر العنبر، والمديرة التنفيذية المساعدة للمنشآت الخاصة لسموه أماني القحطاني، ورئيسة إدارة قسم السفريات والتنسيق الخارجي حسناء التركي، ومدير الشئون الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة حسن مختار، ومديرة إدارة البروتوكول منال الشمري، ومدير أول قسم السفريات والتنسيق الخارجي هاني آغا، ومدير المواقع والشبكات الالكترونية، إدارة العلاقات والإعلام نايف الزهير، والمساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة فهد بن سعد بن نافل.

كما حضر الحفل الاعلاميّان فهد العرابي الحارثي وإدريس الإدريس، وعدد من كبار الضيوف.

 ذكر ان الأمير الوليد بن طلال قد زار مؤخرا مملكة البحرين وحضر سباق الفورمولا 1 في حلبة البحرين الدولية مع ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

كما زار سمو الأمير الوليد مهرجان التراث الـ 22 الذي اقيم في مملكة البحرين، بمرافقة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

وخلال زيارة سموه للبحرين، زار الأمير الوليد المقر الرئيسي لقناة العرب الإخبارية الذي يملكها سموه في مركز البحرين التجاري العالمي بالمنامة ومجموعة روتانا الذي يرأسها سموه.

وقد استقبل سمو الأمير الوليد وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي بإسم الحكومة سميرة ابراهيم رجب ، ورئيس هيئة شئون الإعلام علي محمد الرميحي.

كما اجتمع سمو الأمير مع إدارة قناة العرب ومجموعة روتانا حيث قاموا باستعراض آخر التطورات والمستجدات، وحضر الاجتماع منسوبي إدارة قناة العرب وروتانا والذي تضمن كل من الرئيس التنفيذي لشركة روتانا فهد السكيت ومدير عام قناة العرب الإخبارية جمال خاشقجي.

وسوف تكون قناة العرب قناة إخبارية على مدار 24 ساعة تبث باللغة العربية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم.

كما أعلن سموه عن توقيع قناة "العرب" اتفاقية تعاون مع شركة بلومبيرج Bloomberg التي ستبث تغطيتها المميزة لأخبار السوق واقتصاديات المنطقة باللغة العربية خلال النهار وذلك لمدة خمس ساعات على الأقل من كل يوم. علما أن قناة "العرب" مستقلة تماما عن شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا.

ولشركة المملكة القابضة تواجد في مملكة البحرين عن طريق استثمارات غير مباشرة ممثلة في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup المتواجدة في المنامة منذ أكثر من 40 عاما، وفي القطاع الفندقي من خلال إدارة فندق موفنبيك M?venpick الذي تديره شركة فنادق ومنتجعات المونبيك M?venpick Hotels & Resorts، التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 33.3%. كما سيتم افتتاح فندق فورسيزونز Four Seasons في البحرين والذي ستديره شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات Four Seasons Resorts and Hotels التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 47.5%، وتمتلك فيها شركة كاسكاد Cascade التي يملكها  بيل غيتس نسبة %47.5، ويمتلك فيها رئيس مجلس إدارة شركة فورسيزونز ازادور شارب  نسبة %5. هذا وسيتم افتتاح فندق الفورسيزونز Four Seasons خلال عدة أشهر في المنامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً