العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

اتفاق بين الرئاسة اليمنية والحوثيين يقضي بتشكيل حكومة وتعديل أسعار الوقود

 أعلن المتحدث الرسمي باسم اللجنة الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع جماعة أنصار الله الحوثية عبدالملك المخلافي اليوم الثلثاء (2 سبتمبر/ أيلول 2014) عن التوصل إلى مبادرة وطنية لحل الأزمة الراهنة.

وقال المخلافي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن اللجنة الرئاسية بكامل أعضائها وقعت صباح اليوم على مبادرة الحل الوطني التي استندت نقاطها على جميع الرؤى والمبادرات والمقترحات المقدمة من جميع المكونات والأحزاب السياسية.

وأوضح المخلافي أن المبادرة تشمل تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال أسبوع من اليوم وبالتشاور مع جميع القوى السياسية، بالإضافة إلى إصلاحات في أسعار المشتقات النفطية وغيرها من القضايا الهامة.

وكان أمين أمانة العاصمة اللواء عبدالقادر هلال توجه أمس الاثنين إلى محافظة صعدة للتوصل إلى اتفاق مع جماعة أنصار الله وهو الأمر الذي اعتبره العديد من المراقبين بادرة أولى للتوصل إلى حل، كون هلال قد شارك أكثر من مرة في التوصل إلى حلول مع الجماعة.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله الحوثية محمد البخيتي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح وجميع الحلول التي طرحتها اللجنة بإنهاء الصراع مقنعة إلى حد ما وتشير إلى وجود تجاوب مع الجماعة.

وبين البخيتي أنه من الممكن أن يحدث تفاوض على بعض النقاط ، لكنه أشار إلى أن هذه الخطوة تعتبر تقدما يخفف العبء على المواطنين ويلبي مطالبهم.وأشارت مصادر مقربة من اللجنة إلى أن الاتفاق سيقضي بتخفيض يصل إلى 750 ريالا في سعر دبة البنزين ( 20 لترا) على أن تشكل لجنة خاصة بدراسة مدى إمكانية خفض أسعار المشتقات النفطية بما يزيد عن هذا المبلغ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً