العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

مسئولون: عجلة المشاريع الاسكانية في البحرين مستمرة بفضل حرص القيادة على تلبية احتياجات المواطنين

اكد عدد من المسئولين ان عجلة البناء والتعمير في مملكة البحرين مستمرة وان المملكة بدأت إنشاء الوحدات السكنية منذ ستينيات القرن الماضي ولم تتوفق أطلاقا بفضل حرص القيادة على تلبية احتياجات المواطنين للسكن الملائم وتوفير العيش الكريم لهم.

 جاء ذلك فى استطلاع اجرته وكالة انباء البحرين من داخل قاعة السوفيتيل بمناسبة الاحتفال بتوزيع عقود استلام الوحدات السكنية فى منطقة الزلاق اليوم والذى رعاه الممثل الشخصي لجلالة الملك نيابة عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وبحضور عدد من الوزراء واعضاء مجلس النواب وكبار المسئولين بالمملكة .

 وقالت وزيرة الدولة لشئون الاعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة سميرة ابراهيم رجب أن "تسليم الوحدات السكنية اليوم لمواطني منطقة الزلاق يؤكد اهتمام جلالة الملك والقيادة في مملكة البحرين بتوفير أسباب الاستقرار للمواطنين، وذلك في اطار ما دأبت عليه القيادة في البحرين والتي شهدت منذ ستينيات القرن الماضي، إنشاء المدن والمشروعات الاسكانية، واعداد البنى التحتية، وقد تفردت البحرين بتلبية حاجة مواطنيها في السكن".

 وشددت الوزيرة على أن إنشاء المشروعات السكنية في مملكة مستمرة ولم تتوقف على الاطلاق، وانه ليست هناك مشكلة في هذا الأمر،ولكن أحيانا يتأخر استكمال التشييد أو الاستلام لأسباب موضوعية ، وقد ظلت البحرين تقدم لمواطنيها السكن وبمواصفات جيدة، لكن للأسف ملف الاسكان في السنوات الآخيرة قد تم استغلاله سياسيا، لتحقيق مآرب ليس لها علاقة بواقع الحال، والمواطنون يدركون جيدا ما تقوم به الحكومة من جهود في هذا السبيل".

وفي ذات السياق أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة محمد الكعبي "أن القيادة الرشيدة في مملكة البحرين حفظها الله ورعاها تحرص أشد الحرص على توفير السكن الملائم للمواطنين، وهناك الكثير من المشاريع الاسكانية في مناطق كثيرة من المملكة في اطار البرنامج العام للحكومة، واليوم نشارك في احتفال وزارة الاسكان في منطقة الزلاق لتسليم الوحدات السكنية، وستستمر هذه الاحتفالات بتسليم وحدات سكنية من منطقة لآخرى".

 المشاريع الاسكانية ستعمم على كل محافظات المملكة.

 ومن جانبه قال محافظ محافظة المحرق عيسى بن سلمان بن هندي "نحن اليوم نحتفل بمشروع اسكاني للمواطنين في مدينة الزلاق ، وتحت رعاية جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وحضور كبير من الحكومة ومن المواطنين والمنتفعين بالوحدات الإسكانية، موضحا ان هذا المشروع يعتبر من المشاريع التي تقدم للمواطنين تلبية لحاجتهم الماسة، وخاصة السكن والوظيفة وقد ظل دوما جلالة الملك المفدى وصاحب السمو الملكى الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الاعلى النائب الاول الرئيس مجلس الوزراء، يوجه المسوؤلين بضرورة العمل على تلبية طلبات المواطنين، بحيث ينعم المواطن بالعيش الكريم المتمثل في السكن والوظيفة .

 وأضاف يقول "نحن سعداء بأن نكون هنا مع أهلنا الأعزاء في الزلاق، وبتواجدنا مع الذين فرحوا اليوم واستلموا الوحدات الاسكانية،مشيرا الى ان هذه المشاريع ستعمم على كل محافظات المملكة.

 وفى الختام بارك محافظ محافظة المحرق للقيادة وللمواطنين هذا الانجاز الكبير الذى يهدف الى الارتقاء بالمواطن البحريني وبالتالي النهوض بالمملكة".

 ومن جانبه أشار محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة إلى "أن توزيع الوحدات الاسكانية لأهالي الزلاق يدل على اهتمام جلالة الملك بتوفير المنزل اللائق لكل مواطن بحريني، وهذه الخطوة التي تضمن الاستقرار العائلي للأسرة، وبحمد الله تعالى قيادتنا يدعمون هذه المشاريع ويولونها اهتماما كبيرا".

 وقال أن أغلب المدن والقرى في البحرين توجد فيها الان مشاريع اسكانية لتلبية حاجة المواطنين في السكن، ما يؤكد بأن البحرين تخطو بقوة وثبات في تحقيق التنمية الشاملة والرفاهية للمواطنين، مشيرا الى ان هناك وحدات سكنية ستوزع فى محافظة العاصمة قريبا التي ستفرح مواطني العاصمة بلا شك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:50 م

      .

      عجلتكم مكسورة طلبات 93 للحين ما كملوا

    • زائر 5 | 3:35 م

      فاضل 14-1-1995

      فعلا العملية مستمرة
      موو كأنه المسوولين الذين يصرحون....
      1993 و 1994 و 1995 تجاوزوا الـ 20 عام انتظار المشروع الإسكاني

    • زائر 4 | 3:31 م

      كلام للجرائد

      ......
      ...الناس عرست أولادها وهي ساكنة في شقة في بيت الوالد

    • زائر 2 | 2:19 م

      1

      اي تقدم وطلبنا من 2000 صار لينا 14 سنة ومافي أي خبر نحصل بيت

    • زائر 1 | 1:50 م

      باين

      صار لي عشرين سنة وانا انتظر، طلبي من 1995 والعجلة ماشيه

اقرأ ايضاً