العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

البحرين تشارك في منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس لتحالف الحضارات

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت مملكة البحرين في منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس لتحالف الحضارات الذي عقد تحت شعار "الوحدة في التنوع: الاحتفاء بالتنوع من أجل قيم جماعية مشتركة" في بالي بجمهورية إندونيسيا في الفترة من 29-30 أغسطس 2014.

 وترأس وفد مملكة البحرين وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية السفير كريم إبراهيم الشكر،  حيث أكد في كلمته خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة اصدقاء أعضاء التحالف على دعم مملكة البحرين لمبادرة تحالف الحضارات منذ إنطلاقها في عام 2005، كما أفاد بأن مملكة البحرين رائدة في مبادرات التقريب بين الحضارات والثقافات.

وأشار في كلمته إلى إعلان المنامة الصادر عن"مؤتمر الحضارات في خدمة الإنسانية" الذي استضافته مملكة البحرين مؤخراً في مايو 2014  برعاية من لدن ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، وبمشاركة واسعة من رجال الدين والمفكرين والأكاديميين والمسئولين الحكوميين من مختلف أنحاء العالم بهدف تعزيز علاقات الاحترام المتبادل والاعتدال والتسامح بين مختلف الأديان والعقائد.

كما أعرب عن تأييد مملكة البحرين لمضامين إعلان بالي ,واختتم المنتدى أعماله يوم السبت 30 أغسطس 2014 حيث اعتمد التحالف، إعلان بالي الذي ينص على التأكيد على التزام الاعضاء على النهوض بمبادئ وأهداف الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، والاعتراف بالدور الرائد في تعميم دعائمها الأربعة الشباب والتعليم والإعلام والهجرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً