العدد 4388 - الخميس 11 سبتمبر 2014م الموافق 17 ذي القعدة 1435هـ

تبادل تجاري

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

خرج مسئول في الاتحاد الكويتي لكرة اليد على شاشة قناة الأردن الرياضية على هامش تغطيتها كأس آسيا للناشئين لكرة اليد وقال إن إيران تهاونت مع البحرين من أجل خروج الكويت من تصفيات كأس العالم للناشئين، ولما سأله المذيع عن دوافع التهاون لمصلحة منتخبنا الوطني أجاب «تبادل تجاري مع إيران، لأن البحرين أهلت المنتخب الإيراني الأول، والآن إيران ترد الجميل للبحرين»!!.

المسئول الكويتي الذي أكن له كل الاحترام والتقدير خانه التعبير، وخلط الأوراق كلها، فلم يكن الكلام الذي صرح به كلاما مسئولا أبدا، فيه إساءة واضحة للمنتخب الوطني والقائمين عليه ومن هم هناك يمثلون البحرين من لاعبين وإداريين وفنيين ومسئولين، كان الأجدر به أن يكون منطقيا حتى يكون كلامه محل قبول وتعاطف المتابعين إن كانوا كويتيين أو غيرهم.

وضعية منتخبنا الوطني قبل مواجهة إيران كانت حساسة جدا، الخسارة تضعه خارج الحسابات نهائيا، التعادل يدخله حسابات معقدة لا طائل لها مع الكويتيين أنفسهم، الفوز يؤدي به للدور نصف النهائي لو خسرت الكويت من قطر وهذا ما حدث لاحقا.

حساسية الموقف بالنسبة للمنتخب الإيراني لا تختلف عن موقف منتخبنا، أي نتيجة غير الفوز على منتخبنا تعني خروجه، هل كان يعتقد المسئول بأن إيران لاعبتنا وليس لها أمل في الصعود.

لسنا بصدد فتح الملفات القديمة التي أغلقت وإن شاء الله لا تعود مجددا لأي منتخب آسيوي ولا إلى منتخبي البحرين والكويت اللذين تربط بينهما علاقات أخوية حميمة يعجز اللسان عن وصفها، ولكن الشيء بالشيء يذكر، بأي مفهوم يقول المسئول عما حدث في مباراتنا مع إيران في تصفيات الناشئين تهاوناً أو تواطؤاً، إذن ماذا يسمي ويصف ما حدث في مباراة منتخب بلاده مع إيران في تصفيات الرجال بأصفهان العام 2008؟، تلك المباراة شهدت أعلى درجات التهاون والتواطؤ.

لست أدافع عن موقف المنتخب الوطني إلا عن قناعة تامة بأنه بعيد كل البعد عن أي سلوك أو عمل غير رياضي أو غير أخلاقي، وبالتأكيد إن الدخول في هذا المستنقع غير الأخلاقي لأي أحد يعتبر عارا لا ينتهي بانتهاء عمر مرتكبه.

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 4388 - الخميس 11 سبتمبر 2014م الموافق 17 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:51 ص

      جمهور باربار

      ماقاله الاداري الكويتي بعيد عن المنطق تماما
      لان اصلا ايران كانت محتاجه للفوز لكي تعبر الي الدور الاربعه
      وبعدين المنتخب البحريني بشهادة الجميع يستحق الصعود الي دور 4

    • زائر 2 | 1:13 ص

      الكورة و الدنيه دوار ..

      مجالس اتحاد اليد السابقه ظلت تعاني التمييز ولم تقحم نفسها في مؤامرات الاتحاد الاسيوي ؛ اما الاتحاد الحالي بقياده ..... فقد اصبح احد اضلاع المؤامرات التي تحاك و شارك فيه حكام و اعضاء مجلس اداره .. لا ننسى مباراه منتخب الشواطى مع عمان و الحكام الاردنين ..

    • زائر 1 | 11:54 م

      صح السآنك

      مآشى على الموضه وهذآ المرض منتشر بكثره هالآيآم نسأل الله لهم ألشفآء

اقرأ ايضاً